الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

التامك يتأكد من "جودة" طعام سجناء المملكة

هسبريس - أمال كنين

الجمعة 26 فبراير 2016 - 17:10

قام محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، صباح اليوم، بزيارة إلى بعض السجون من أجل الاطلاع على سير عملية إطعام السجناء التي تم تفويتها قبل أيام للقطاع الخاص.

وحسب مصدر مطلع، فقد شملت جولة المندوب العام التي وصفت بـ"المفاجئة" كلا من السجن المحلي ببرشيد، وإصلاحية علي مومن بسطات، والسجن المحلي الوداية بمراكش.

ووفق المصدر نفسه، فإن الغرض من الزيارة كان هو "التأكد من سير العملية بعد قرابة شهر من دخولها حيز التنفيذ، وعدم الاكتفاء بالتقارير التي ترفع من مسؤولي المؤسسات السجنية أو المسؤولين المركزيين".

وكانت المندوبية العامة لإدارة السجون قد فوتت مهمة تغذية السجناء للقطاع الخاص في جل المؤسسات السجنية البالغ عددها 79.

يذكر أن "سجان المملكة" كان قد كشف سابقا تفاصيل الإستراتيجية الجديدة للمندوبية العامة، التي قال إنها تروم "التجاوب مع المستجدات التي يعرفها القطاع السجني، ومواكبة التطور الذي تعرفه بلادنا في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان"، بما في ذلك "أنسنة ظروف الاعتقال وتهييء السجناء للاندماج في محيطهم، والتوفيق بين المتطلبات الأمنية للمؤسسات السجنية وسلامة نزلائها وبين ما تتطلبه العقوبة السالبة للحرية من أبعاد إنسانية وتربوية".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن التامك يتأكد من "جودة" طعام سجناء المملكة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا