الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

وزير ألماني: "ضامن الاستقرار بالمنطقة"

هسبريس - و.م.ع

الجمعة 26 فبراير 2016 - 17:20

أكد وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني، غيرد مولر، الذي يقوم حاليا بزيارة إلى المملكة، اليوم الجمعة بالرباط، أن "ضامن الاستقرار بالمنطقة".

وأكد مولر، في تصريح للصحافة، عقب مباحثات أجراها مع الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، ناصر بوريطة، أن ، الذي قام بإصلاحات هامة في مختلف المجالات، يعمل على إرساء الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأضاف المسؤول الألماني أنه تطرق مع بوريطة إلى علاقات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها أكثر في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، مبرزا الشراكة القائمة بين البلدين في مجال الطاقات المتجددة والتنمية القروية.

وأشاد بالجهود التي يبذلها للتصدي لمشاكل الهجرة، وخاصة في إطار إدماج المهاجرين المنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

من جهته، قال بوريطة إن هذه الزيارة تأتي لتؤكد الإرادة التي يتقاسمها البلدان من أجل توطيد التعاون في مختلف القطاعات، مشيدا بالعلاقات "القوية ومتعددة الأبعاد" القائمة بين وألمانيا.

وذكر بأنه منذ اللقاء الذي جمع الملك محمد السادس والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بنيويورك سنة 2010، تم قطع أشواط مهمة في إطار الشراكة الثنائية.

وأضاف بوريطة أن المباحثات تناولت، أيضا، الاستحقاقات المقبلة في إطار العلاقات الثنائية وتبادل الزيارات بين المسؤولين من البلدين.

وقال الوزير "لقد ناقشنا أيضا العلاقات بين الرباط والاتحاد الأوروبي، ونشكر ألمانيا على موقفها البناء ودورها الفعال من أجل الحفاظ على الشراكة بين والاتحاد الأوروبي".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير ألماني: المغرب "ضامن الاستقرار بالمنطقة" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا