الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

إعداد أرضية عمل الـINDH محور اجتماع ببركان

هسبريس - و.م.ع

الجمعة 26 فبراير 2016 - 12:32

شكل إعداد أرضية عمل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للمرحلة الثالثة 2016- 2020 محور اجتماع اللجنة الإقليمية للمبادرة، ببركان.

ويندرج هذا اللقاء، حسب بلاغ لعمالة الإقليم، في إطار تفعيل الإجراءات المواكبة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية على الصعيد المحلي وفق مقاربة تشاركية تتماشى وتوجهات وإستراتيجية عمل المنسقية الوطنية للمبادرة، وذلك من خلال التواصل والتتبع المستمر والتقييم المرحلي لنتائج تنفيذ مضامين أهم المشاريع المنجزة والمبرمجة.

وأبرز عامل الإقليم عبد الحق حوضي، في كلمة خلال اللقاء الذي حضره منتخبون ورؤساء المصالح الخارجية وممثلو المجتمع المدني، أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية أضحت نقطة تحول حقيقية في المسار التنموي للبلاد، مما يستوجب الوقوف على مكامن القوة وتحديد أنجع السبل الكفيلة بضمان استمراريتها وتطورها وإغنائها.

وبعد أن أشاد حوضي بالمساهمة الفعالة للنسيج الجمعوي في النهوض بالتنمية المحلية، وذلك من خلال تفعيل مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وإرساء أجهزة الحكامة المكلفة بهذه المهمة، أشار إلى أن المرحلة الثالثة تحتاج لشراكة أوسع وأقوى مع ممثلي المجتمع المدني مع الأخذ بعين الاعتبار نقط القوة والضعف التي ميزت المرحلتين السابقتين.

وأضاف البلاغ، أن أجهزة الحكامة بالعمالة عملت في إطار التحضير للمرحلة الثالثة على إعداد مخططات عمل 2016- 2018 خاصة بالجماعات الترابية تروم الإعداد الجيد للمشاريع المقترحة، والإسراع بإنجازها في ظروف جيدة في انتظار التوصل بالتأطير المالي وكذا المذكرة التوجيهية لتفعيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للمرحلة الثالثة والتي تم تحديدها في خمسة .

ويتعلق الأمر، يوضح المصدر، بالبرنامج الأفقي، وبرنامج محاربة الهشاشة والتهميش، وبرنامج محاربة الإقصاء الإجتماعي بالوسط الحضري، وبرنامج محاربة الفقر بالوسط القروي، وبرنامج الأنشطة المدرة للدخل.

وبلغ عدد المشاريع التي تمت برمجتها في إطار المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2011 - 2015) بإقليم بركان، ما مجموعه 213 مشروعا بكلفة إجمالية وصلت إلى 189 مليون و503 آلاف و586 درهما، ساهمت فيها المبادرة بـ90 مليون و624 ألف و971 درهم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إعداد أرضية عمل الـINDH محور اجتماع ببركان في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا