الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

وزراء ألمان يحثون دول العربي على…

الرباط ـ اليوم

تعتزم ألمانيا حث دول العربي على استعادة آلاف اللاجئين المرفوض طلبات لجوئهم في ألمانيا.

ومن المقرر أن يبدأ وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير ووزير الداخلية المحلي لولاية زارلاند الألمانية كلاوس بويلون بعد غد الأحد، جولة خارجية تستغرق ثلاثة أيام تشمل والجزائر وتونس.

واضطر وزير داخلية ولاية سكسونيا ماركوس أولبيش إلغاء مشاركته في الجولة بسبب عزمه حضور جلسة طارئة في البرلمان المحلي للولاية على خلفية حوادث معادية للأجانب في سكسونيا.

تجدر الإشارة إلى أن فرص قبول طلبات اللجوء من اللاجئين المنحدرين من دول العربي في ألمانيا قليلة للغاية، حيث تبلغ نسبتها لدى اللاجئين التونسيين 0.2%، والمغاربة 3.7%.

ويوجد في ولاية سكسونيا وحدها حالياً أكثر من 3200 لاجئ من العربي مرفوضة طلبات لجوئهم وملزمين بمغادرة ألمانيا.

ومنذ مطلع فبراير (شباط) الجاري يعطي المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين الأولوية للبت في طلبات لجوء الأفراد المنحدرين من شمال أفريقيا، وذلك على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها نساء في مدينة كولونيا الألمانية ليلة رأس السنة. وينحدر الكثير من المشتبه في تورطهم في هذه الاعتداءات من شمال أفريقيا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزراء ألمان يحثون دول المغرب العربي على… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا