الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

الشرطة الأمريكية تدرب أمنيي على التواصل مع المواطن

هسبريس - أيوب الريمي

الجمعة 26 فبراير 2016 - 21:20

من المرتقب أن يصل فريق من الشرطة الأمريكية إلى ، اليوم السبت، من أجل العمل مع عناصر الشرطة المغربية، لمدة أسبوع، على تقوية الحضور الأمني في مواقع التواصل الاجتماعي والتواصل مع المواطنين عبر هذه الوسائل.

الفريق الأمريكي المكون من عناصر شرطة "الطرق السيارة لكاليفورنيا"، والتي يعهد إليها بتأمين المباني الحكومية والطرق في الولاية الأمريكية، سيكون على موعد مع عناصر الشرطة المغربية، لمدة أسبوع، من أجل الاشتغال على طرق ووسائل استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وتعزيز حضور الأمن المغربي في هذه المواقع بغرض التواصل مع المواطنين.

الفريق الأمريكي يحضر إلى بتكليف من وزارة خارجية بلده، في إطار الشراكة مع ، حيث أكد القائد جوش إيهلير أن "اختياره وفريقه للعمل في هو شرف وميزة من طرف الخارجية الأمريكية".

وأكد المتحدث الأمريكي أن العمل سينصب، أيضا، مع الشرطة المغربية على "بناء التوعية الاجتماعية"، مشيرا إلى أن عملهم في سيستمر لمدة أسبوع، قبل أن يقوم فريق من الشرطة المغربية بزيارة إلى ولاية كاليفورنيا لاستكمال التدريب لمدة أسبوعين إضافيين.

وأضاف قائد الفريق الأمريكي: "نحن شركاء جيدون للمغاربة، خصوصا وأن مؤسستهم الأمنية شبيهة من حيث التنظيم وطريقة العمل بالطرق التي نشتغل بها"، مواصلا أن البيئة المغربية غير مختلفة عن البيئة التي يشتغل فيها رجال الأمن في ولاية كاليفورنيا، وهو الأمر الذي سيسهل من مهمة الفريق الأمريكي.

وسبق للمجموعة الأمريكية نفسها أن اشتغلت مع عناصر الشرطة في أوكرانيا عقب تغيير رئيسها، واستغرقت مهمتها هناك أكثر من شهرين، بغية مساعدة العناصر الجديدة في الشرطة الأوكرانية، وتركز التدريب على طريقة التعامل مع المظاهرات والاحتجاجات، خصوصا وأن 72 في المائة من عناصر الشرطة في أوكرانيا هم معينون حديثا.

وشدد الفريق على أنه بالإضافة إلى شرف المشاركة في عمليات التدريب على الساحة الخارجية، "فإن عملنا يمكن من تحسين الأمن والشفافية على الصعيد الدولي"، مشيرا إلى أنهم "يعززون من خبرتهم وتقاسمها مع مؤسسات تطبيق القانون على الصعيد العالمي".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الشرطة الأمريكية تدرب أمنيي المغرب على التواصل مع المواطن في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا