الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

الوردي يعد بجودة طب المستعجلات في

ابراهيم مغراوي من مراكش

الجمعة 26 فبراير 2016 - 22:36

قال الحسين الوردي، وزير الصحة، إنه التزم منذ تولى مسؤولية قسم المستعجلات بضمان أحسن الظروف لهذا التخصص الطبي، مضيفا: "حققنا هذا المبتغى خلال السنوات الخمس الماضية".

المسؤول الأول عن صحة المغاربة عبر، اليوم الجمعة، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي 16، الذي نظم بمراكش، عن اعتزازه بالوحدة الطبية المتنقلة جوا وبرا، والتي أنقذت أرواحا عديدة، وفق تعبيره.

واسترسل الوزير بأن 5 ملايين مواطن استقبلتهم مستعجلات المستشفيات المغربية، مضيفا: "رغم جودتها إلا أننا خصصنا ميزانية مهمة للرفع من أدائها داخل المؤسسات الصحية"، ومؤكدا أن وزارة الصحة "زودت 64 مركزا صحيا بطب المستعجلات، في إطار تقريب هذه الخدمة الطبية من المواطنين".

وأضاف المسؤول الحكومي ذاته أن القطاع الصحي تعزز بمستشفيات متنقلة، توفر باقة من التخصصات، كطب التوليد والجراحة... لتقديم علاجات ضرورية للقاطنين بالمناطق النائية والجبلية، في إطار إستراتيجية الحكومة التي تتوخى تقريب التطبيب من السكان.

ولم يفت الوردي أن يؤكد أن كل المؤسسات الصحية والتجهيزات لن تفيد دون الرأسمال البشري الذي يشكل عمودا فقريا لوزارة الصحة، لذا وجه خطابه للأطر الطبية، واعدا إياهم بأن سنة 2016 ستكون مرحلة في تحسين ظروفهم الاجتماعية والمادية.

يذكر أن المؤتمر المشار إليه عرف حضور أكثر من 1500 مشارك، من أطباء وممرضين وتقنيي إسعاف وطلبة السنة الأخيرة في الطب من دول عدة، ويشار إلى أنه يعتبر حدثا رئيسا في المشهد العلمي في ، إذ يهتم بالتكوين الأولي والمستمر للفاعلين في ميدان المستعجلات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الوردي يعد بجودة طب المستعجلات في المغرب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا