الارشيف / أخبار المغرب / كود

مسؤولون اسبان و فرنسيون و ألمان يتضامنون مع

  • 1/2
  • 2/2

ومع

أعربت حكومة الأندلس عن أملها في ألا يتأثر بروتوكول الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بقرار المملكة تعليق التواصل مع مجموعة ال28.

وقالت مستشارة الزراعة والثروة السمكية بجهة الأندلس كارمن أورتيز، اليوم الجمعة، إن حكومة الأندلس تأمل في ألا يتأثر هذا البروتوكول، الجاري به العمل إلى غاية سنة 2018، بقرار المملكة.

وأضافت أورتيز، في تصريحات أوردتها وسائل الإعلام الإسبانية، أن حكومة الأندلس تأمل، أيضا، في ألا تتأثر صادرات الفواكه والخضر الأندلسية بالقرار المغربي.

أما  الوزير الفيدرالي المكلف بالتعاون الاقتصادي والتنمية بالجمهورية الألمانية  جورد مولير، فقد صرح  اليوم الجمعة بالرباط، إن بلاده تتفهم موقف بخصوص قرار محكمة الاتحاد الأوروبي المتعلق بتطبيق الاتفاق الفلاحي.

وأكد  مولر، في تصريح للصحافة، عقب مباحثات أجراها مع الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد ناصر بوريطة، “نتفهم موقف ونريد القيام بكل شيء لكي ينخرط في هذا المسلسل على قدم المساواة”.

وشدد الوزير الفيدرالي أن “ضامن الاستقرار” بالمنطقة، معبرا عن ارتياحه للعلاقات الودية والعريقة التي تجمع بين البلدين.

وقد أعرب أيضا  السيناتور الفرنسي  كريستيان كامبون اليوم الجمعة ، عن دعمه لرد على القرار “السياسي والتعسفي” لمحكمة الاتحاد الاروبي.

وكانت الحكومة المغربية قد قررت أمس الخميس تعليق الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي عقب غياب الشفافية في معالجة مصالح الاتحاد للملف المتعلق بالاتفاق الفلاحي الذي تم إلغاؤه بقرار من المحكمة الأوروبية في العاشر من دجنبر الماضي.

وقال رئيس مجموعة الصداقة المغربية الفرنسية بمجلس الشيوخ في بلاغ توصلت به وكالة العربي للأنباء إنه ” في الوقت الذي تحتاج فيه أروبا ،أكثر من أي وقت مضى لدعم في التصدي للارهاب ، فإن هذا الاستفزاز غير المجدي، لن يسهل التعاون اللازم لأمنا”.

وأضاف أنه من الافضل للاتحاد الاروبي دعم مسلسل السلام، في وقت يقدم فيه الأمل لحل سياسي يكمن في منح حكم ذاتي واسع للاقاليم الجنوبية ، بدل السقوط في استفزازات مؤيدي البوليساريو”.

وأكد كامبون وهو ايضا نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة بمجلس الشيوخ، ان مجموعة الصداقة المغربية الفرنسية بالمجلس ، ستتخذ قريبا مبادرات تروم، اطلاع البرلمانيين ، والرأي العام الفرنسي، على هذا الملف، وتبعاته المقلقة بالنسبة للأمن الجماعي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مسؤولون اسبان و فرنسيون و ألمان يتضامنون مع المغرب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كود مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا