الارشيف / أخبار المغرب / زنقة 20

ساكنة أزلاف تنتفض ضد التهميش وتطالب بحق أبناءها في التعليم

  • 1/2
  • 2/2

زنقة 20 . متابعة

اتهمت ساكنة جماعة أزلاف القروية بإقليم الدريوش الجهات المسؤولة بالجماعة بالمماطلة في استكمال أشغال بناء الإعدادية، التي استمرت أشغال بناءها لخمس سنوات دون أن تتم.

واحتجت ساكنة الجماعة الأحد الماضي، تنديداً بالأوضاع الإجتماعية القاسية التي يعيشونها في غياب تام للجهات المنتخبة، حيث عرفت المظاهرات مشاركة مختلف أطياف الساكنة (تلاميذ، طلبة، وآباء وأولياء التلاميذ..)، لترفع مطلب استكمال أشغال بناء الإعدادية بأزلاف وتلحّ من خلالها على ضرورة انطلاق الدراسة فيها برسم الموسم الدراسي المقبل.

وقد عرفت التظاهرة الاحتجاجية الحاشدة التي التأم فيها الشيوخ والشباب رفع شعارات تهم المطلب الأساسي الذي خرجت من أجله الساكنة من قبيل: “علاش جينا واحتجينا ** الإعدادية لي بغينا” وكذا شعارات منددة بالتهميش الذي طال المنطقة مثل “ما نموث ما نددار.. رحق ناغ يودار” و “اخرجنا واحتجينا من جبال الريف جينا، ومن الحكرة ملينا والمخزن طاغي علينا”.

كما عرف الشكل النضالي مجموعة من المداخلات من طرف التلاميذ وأوليائهم المتضررين من المماطلة في افتتاح أبواب الإعدادية أكّدوا من خلالها على أهمية هذا المطلب العادل والمشروع.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ساكنة أزلاف تنتفض ضد التهميش وتطالب بحق أبناءها في التعليم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري زنقة 20 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي زنقة 20 مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا