الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

مغربي يشكو "معاملة مهينة" من شرطية إسبانية بمليلية

إلفارو ديخيتال| متابعة: خالد ملوك

السبت 27 فبراير 2016 - 10:00

تقدم المهاجر المغربي عثمان العاطفي، المقيم بثغر مليلية المحتل، بدعوى قضائية يتهم فيها شرطية إسبانية بـ"استغلال السلطة قصد إهانته داخل مكتب المهاجرين الأجانب بالمدينة"، قائلا إنه عوض أن تتم محاسبتها اعتقل هو لمدة 6 ساعات لـ"إساءته إلى السلطة"، مؤكدا أنه "تلقى سلوكا سيئا من طرف الشرطية المعنية، التي تعاملت معه بكثير من اللامبالاة، بينما كان ينتظر دوره داخل المؤسسة ذاتها".

وأضاف المهاجر المغربي المقيم بالمدينة السليبة منذ سنتين، في تصريح لصحيفة "إلفارو ديخيتال" الإسبانية، أن "ما أثار انتباهه في هذه المعاملة غير العادلة هو أن عناصر الشرطة قاموا باعتقاله وصفدوا يديه، ليتم اقتياده إلى زنزانة، حيث قضى مدة ست ساعات، دون السماح له بإخبار زوجته بما وقع، لاسيما أن ابنته، التي تتابع دراستها بإحدى المؤسسات التعليمية، كانت تنتظره لمرافقتها".

ونفى بلاغ صادر عن شرطة المنطقة أن "يكون المهاجر تعرض لأي معاملة مهينة، بل هو من قام بشتم وتهديد الشرطية الإسبانية"؛ فيما علق العاطفي على البلاغ بالقول: "ما زلت أتذكر كل شيء.. كان موعدي مع الإدارة محددا في الساعة 12 و20 دقيقة، ورقمي هو C103، إلا أن الشرطية عاملتني داخل مصلحة دون احترام وبازدراء، كما أنها طالبت أحد زملائها في المصلحة بمعاقبتي".

وتابع الشاب المغربي، في تصريحاته لـ"El Faro"، بأنه "لم يتقبل تصرف الشرطية الإسبانية، فتوجه صوبها وأخبرها بأن من واجبها التعامل باحترام مع المواطنين، وفي هذا الوقت بالضبط وجهت له لكمات على مستوى الفم والخد، قبل أن يسارع أحد عناصر الشرطة المرابطين بالمكان إلى إبعاده عن المعتدية، لكن دون جدوى"، وأضاف: "كاميرات المراقبة قادرة على إثبات ذلك".

وتفاعلت الهيئة القضائية لمليلية مع الدعوتين القضائيتين اللتين تقدم بهما الطرفان، إذ استمعت المحكمة لادعاءاتهما، خاصة أن الشرطية الإسبانية أقدمت بدورها على رفع دعوى ضد المواطن المغربي، تتهمه فيها بـ"إهانة موظفة دولة داخل مؤسسة عمومية".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مغربي يشكو "معاملة مهينة" من شرطية إسبانية بمليلية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا