الارشيف / أخبار المغرب / نون بريس

الرئيس التونسي يوجه رسالة خطية إلى الملك محمد السادس

ي.ش

وجّه  رئيس الجمهورية التونسية، الباجي قائد السبسي  رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، وذلك خلال استقبال وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، أمس الجمعة بالرباط، وزير الشؤون الخارجية التونسي السيد خميس الجهيناوي الذي سلمه تلك الرسالة المبعوثة من طرف الرئيس التونسي لللملك.

وفي هذا السياق، جدد الجهيناوي، في لقاء صحفي مشترك مع مزوار، التأكيد على أهمية الزيارة التاريخية التي قام بها الملك إلى الجمهورية التونسية في شهر يونيو 2014، ووقوفه إلى جانب تونس وتضامنه المطلق معها ودعمه لمؤسساتها وإنجاح مسارها الديمقراطي.

وأشار الوزير إلى أنه تطرق مع مزوار، خلال هذا اللقاء، إلى جملة من الملفات أبرزها تعميق العلاقات المتميزة بين البلدين والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، وإعادة إحياء البناء المغاربي، إضافة إلى بحث ملف الأزمة الليبية وتأثيراته على أمن المنطقة واستقرارها.

واعتبر أن مباحثاته مع مزوار شكلت كذلك فرصة لتقييم عمل اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، واستشراف آفاق أرحب للارتقاء بالتعاون الثنائي في كافة المجالات.

أما فيما يتعلق بالوضع في ليبيا، فقد أشاد الوزير، في هذا الصدد، باحتضان للحوار بين الفرقاء الليبيين، ودعمه المستمر للتوصل إلى حل سياسي بين جميع الفرقاء يحافظ على سلامة ووحدة واستقرار ليبيا.

وقال إن تحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا، “لا يستقيم إلا بسلطة مركزية، ومؤسسات وطنية قائمة، قادرة على تحقيق انتظارات الشعب الليبي”، معتبرا أن تسلل عناصر تنظيمات إرهابية إلى هذا البلد المغاربي، يطرح تحديات جمة على بلدان الجوار، وخاصة تونس، تتعلق بضرورة توحيد الجهود الأمنية لكبح جماح المخاطر والتهديدات الإرهابية ذات الصلة.   كما أبدى الوزير رغبة بلاده في تعميق التشاور المتواصل مع في عدد من القضايا الدولية والإقليمية، خاصة تطورات الوضع بليبيا ومواجهة خطر إرهاب “داعش” على دول المنطقة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الرئيس التونسي يوجه رسالة خطية إلى الملك محمد السادس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا