الارشيف / أخبار المغرب / زنقة 20

ينتظر رد الإتحاد الأوربي حول نوع الشراكة التي تجمع الطرفين

  • 1/2
  • 2/2

زنقة 20 . ماب

أكد سفير لدى الاتحاد الأوربي المنور عالم، الجمعة، أن ينتظر من الاتحاد الأوربي الانخراط في مسعى يعتبر من خلاله المملكة شريكا حقيقيا وبلدا معنيا مباشرة بقرار المحكمة الأوربية المتعلق بالاتفاق الفلاحي.

وقال عالم، في تصريح لراديو أطلانتيك “ننتظر من الاتحاد الأوربي الانخراط في مسعى يعتبر من خلاله شريكا حقيقيا وبلدا معنيا بشكل مباشر بقرار المحكمة الأوربية المتعلق بالاتفاق الفلاحي، على الرغم من أن هذا القرار يعني المجلس وليس ، غير أننا معنيون بشكل غير مباشر”.

وأضاف “ننتظر أن يأخذ أصدقاؤنا الأوربيون بعين الاعتبار أهمية هذه المسألة التي تتجاوز مسألة الفلاحة، وتأخذ إطارا سياسيا واستراتيجيا جد مهم”.

واعتبر الدبلوماسي المغربي أنه كان من الضروري العمل في إطار اجتماعات رسمية والتباحث معا بوتيرة منتظمة بشأن كافة العناصر التي تهم فترة الاستئناف.

وعبر الدبلوماسي المغربي عن أسفه لكون حالة انعدام الثقة هذه تمس بكل البناء التعاقدي الذي شيده مع الاتحاد الاوربي منذ أزيد من 40 سنة.

وسجل أنه “كان من المشروع والضروري التمكن من العمل على الوثيقة التي كانت سترافق طلب الاستئناف، ولكن في مرحلة ما لم نتلق ردا من المسؤولين الأوربيين حول إعداد هذه الوثيقة المشهورة”.

ولاحظ “لا يمكننا الاستمرار وكأن شيئا لم يكن في الوقت الذي لم يتم اعتبارنا كشريك يفترض أنه الأهم بالنسبة للاتحاد الأوربي بهذه المنطقة”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المغرب ينتظر رد الإتحاد الأوربي حول نوع الشراكة التي تجمع الطرفين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري زنقة 20 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي زنقة 20 مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا