الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

طاقم طبي يحل بدوار محاط بالثلوج في الحوز

هسبريس - و.م.ع

السبت 27 فبراير 2016 - 14:20

قامت مندوبية وزارة الصحة بإقليم الحوز، أمس الجمعة، بتجنيد طاقم طبي وتمريضي انتقل على متن مروحية طبية تابعة لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة بمراكش إلى دوار أمنزال بجماعة ستي فاضمة، لإجراء الفحوصات الطبية الضرورية وتقديم الأدوية للساكنة.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة أن هذه العملية تأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لدعم التغطية الصحية بالمناطق القروية النائية والصعبة الولوج نتيجة التقلبات المناخية التي تعرفها بعض جهات المملكة، ومن ضمنها إقليم الحوز، وكذا في إطار السعي إلى تقريب الخدمات الصحية من الساكنة التي تعاني من آثار موجة البرد الاستثنائية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا التدخل تم بتنسيق بين عمالة إقليم الحوز والمديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش أسفي، وعرف 6 تنقلات للمروحية الطبية بين مدينة تحناوت ودوار أمنزال، المتواجد على علو يفوق 2000 متر والمحاط بالثلوج التي حالت دون الوصول إليه برا.

files.php?file=neigealhaouz_570718801.jp
وقد مكنت هذه العملية - يضيف البلاغ - من تقديم الفحوصات الطبية في عين المكان لأزيد من 200 مستفيد، وتزويدهم بالأدوية والمستلزمات الطبية، إضافة إلى تلقيح 46 من الأطفال والنساء وفق البرنامج الوطني للتمنيع، ومتابعة الحالة الصحية لـ5 نساء حوامل.

وأشرف على مختلف مجريات هذه العملية عامل الإقليم يونس البطحاوي، والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة، حيث انتقلا إلى الدوار المذكور للاطمئنان على الحالة الصحية للسكان.

وقد لاقت هذه المبادرة الإنسانية استحسانا كبيرا من قبل السكان الذين نوهوا بتطور الخدمات الصحية التي أضحت تقدمها مصالح وزارة الصحة، خصوصا في ظل الظروف المناخية الاستثنائية التي تعرفها المنطقة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن طاقم طبي يحل بدوار محاط بالثلوج في الحوز في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا