الارشيف / أخبار المغرب / كود

غضب كبير في أوساط الأنترنيت احتجاجا ...

  • 1/2
  • 2/2

هناء ابو علي – كود

غشب شديد يجتاح الفايسبوك و تويتر المغربيين منذ يوم أمس بعد ان قطعت الشركات الثلاث للاتصالات و خدمات الانترنيت  جميع التطبيقات و البرامج و المواقع التي تستعمل للاتصال مثل و فايبر و مرة أخرى وهذه المرة على ال خطوط الارضية.

وكانت  نفس الشركات قد قامت بعرقلة هذه  الخدمات المجانية في الانترنيت لمستعملي الهواتف النقالة و تدخلت وكالة تقنين الاتصال للتوضيح قائلة انه قانونيا يحق للشركات منع هذه الخدمات المنافسة قبل ان يتردد ان الشركات تراجعت عن قرارها.

تنوعت اشكال الاحتجاج على هذا الاجراء بحيث اقترح البعض سحب ” اللايكات” من صفحات الشركات الثلاث وهو ما نجح ، فالى حدود الساعة  خسرت الصفحات عشرات الالاف من المتابعين.

كما انسحب العديد من المشاركين في مسابقات ماروك ويب اواردز احتجاجا على دعم شركة  اتصالات لهذه المسابقة قائلين انهم لايشرفهم المشاركة في نشاط هدفه تشجيع مواهب الاننترنيت وفي نفس الوقت تدعمه شركة تخنق الانفاس و شبهوا اجراءاتها بنفس اجراءات الدول الشمولية كايران و كوريا الشمالية.

وسجلت “كود”  انسحاب المهندس مروان  محرزي علوي من المسابقة المذكورة و ايضا الفنان الساخر بلال جوهري .

هذا فيما عبر اخرون عن نيتهم مقاضاة الشركات المعنية.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن غضب كبير في أوساط الأنترنيت احتجاجا ... في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كود مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا