الارشيف / أخبار المغرب / نون بريس

ماء العينين: التربية الإسلامية بريئة من ظواهر التطرف والإرهاب

يوسف شلابي

نفت أمنة ماء العينين عضو المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، أن تكون هناك دراسة علمية موضوعية أنجزت، لثبتت صحة مزاعم مسؤولية التربية الإسلامية عن ظواهر التطرف والإرهاب، قائلة “كل ما يقال بهذا الخصوص هو مجرد انطباعات وتصريف لمواقف إيديولوجية”.

وأوضحت ماء العينين في حوار مع أحد المصادر الإعلامية، أن بحاجة إلى دراسة هادئة، تجيب عن مكامن الخلل التي تؤدي إلى تطرف الشباب، مردفة “وهي لاشك عوامل معقدة ومتقاطعة”، مذكرة أن مناهج التربية الإسلامية، سبق لها أن تعرضت لحملة قوية بعد أحدات 16 ماي 2003ّ، ولم ينجح أحد في تأكيد النظرية المزعومة.

وأفادت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية أن العديد من المتورطين في أحدات الإرهاب، هم “شباب مغاربة تلقوا تعليمهم في بلدان غربية لا علاقة لها بالمناهج الدينية”، مضيفة أخشى أن محاولة تحجيم التربية الإسلامية، واستهدافها قد يفسح المجال أكثر لتفشي هذا النوع من الانحراف الفكري والعقدي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ماء العينين: التربية الإسلامية بريئة من ظواهر التطرف والإرهاب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا