الارشيف / أخبار المغرب / زنقة 20

والي الرباط يرفض حساب نفقات مجلس العاصمة المُتهم رئيسها بفقدان ‘صحته العَقلية’

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

زنقة 20 . الرباط

رفض والي الرباط “عبد الوافي لفتيت” حساب النفقات من المبالغ المالية المرصودة للمقاطعات للسنة المالية 2016.

وحصل موقع Rue20.Com على نسخة من مراسلة الوالي لرئيس المجلس الجماعي “محمد الصديقي” عن حزب “العدالة والتنمية”، حيث رفضت ولاية العاصمة مُقرر حساب النفقات الدي بعث به المجلس الجماعي للولاية لأسباب عدة بينها عدم قانونية كيفية التداول فيها.

وكانت فوضى عارمة قد اندلعت بالمجلس عقب احتجاج المعارضة على المجلس المُسير من طرف حزب “العدالة والحكومة” عقب الكشف عن وثيقة رسمية تُثبت فقدان رئيس المجلس لصحته العقلية، وهي نفس الوثيفة التي حثلت عليها فرق المعارضة من شركة “ريضال” التي كان يشتغل بها قبل أن يتسلم مبلغاً يفوق الـ100 مليون سنتيم للاستفادة من المغادرة الطوعية.

وتتهم فرق المعارضة “الصديقي” بتمويل حملات حزب “العدالة والتنمية” من أموال المجلس الجماعي للعاصمة من خلال تمويل عشرات الجمعيات بالمقاطعات الرباطية، وهو الأمر الدي دفع بهده الفرق الى الاحتجاج على حساب النفقات قبل أن يُقدم الرئيس على تمريره.

واعتبر والي الرباط، وهو سلطة الرقابة، على متن رفضه، أنه لم يتم احترام المساطر القانونية في التداول في الحساب بشكل ديمقراطي وشفاف”.

كما وجه والي الرباط تنبيهاً لرئيس المجلس حول “عدم احترام مقتضيات المادة 22 من القانون الداخلي للمجلس بخصوص الجدولة الزمنية للجلسات والنقط التي سيتداول فيها المجلس خلال كل جلسة، من خلال تغيير ترتيب نقط جدول الأعمال دون عرضه والموافقة عليه”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن والي الرباط يرفض حساب نفقات مجلس العاصمة المُتهم رئيسها بفقدان ‘صحته العَقلية’ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري زنقة 20 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي زنقة 20 مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا