الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

بعد أسابيع من الجفاف .. الأمطار تصل إلى البلاد

هسبريس من الرباط

الجمعة 12 فبراير 2016 - 14:05

بعد أن أعدت حكومة عبد الإله بنكيران عدتها لمواجهة تداعيات انحباس الأمطار في ، في خضم حالة من الجفاف سادت أجواء البلاد طيلة الأسابيع المنصرمة، ما أفضى إلى مشاعر تتسم بالقنوط لدى ملايين المغاربة، بدأت السماء تتلبد بالغيوم الحاملة للغيث.

مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أفادت، اليوم في بيان توصلت به هسبريس، بأنه ابتداء من يوم الأحد المقبل، بحول الله، ستعرف الحالة الجوية تغيرا نتيجة لـ"اقتراب منخفض جوي فوق شمال ، مما سيتيح وصول أمطار ستهم شمال وشرق البلاد".

وتتوقع الأرصاد الجوية أن تكون هذه الأمطار مصحوبة بتساقطات ثلجية مهمة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف، وكذا الهضاب العليا لشرق البلاد، خاصة يومي الاثنين والثلاثاء.

وإذ أورد المصدر بأن هذا الاضطراب الجوي سيكون مصحوبا برياح معتدلة إلى قوية بشمال وشرق البلاد، أكد أن هذه الحالة الجوية ستتسم بانخفاض محسوس في درجات الحرارة بالمناطق الداخلية للبلاد.

وخصت الأرصاد الجوية بالذكر كلا من مناطق الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف، والسايس، وهضاب الفوسفاط، والماس، والسهول الغربية، حيث سيتراوح هذا الانخفاض ما بين 5 و8 درجات مقارنة مع المعدل الشهري العادي لهذه الفترة.

الأرصاد حذرت من هيجان البحر أيضا، باعتبار أنه سيكون قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية والسواحل الأطلسية، حيث سيتراوح علو الموج بين 5 و6 أمتار، مبرزة أن "هذا الطقس المضطرب سيستمر من يوم الأحد إلى غاية يوم الثلاثاء المقبل بحول الله".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بعد أسابيع من الجفاف .. الأمطار تصل إلى البلاد في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا