الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

"لارام" تبحث توفير أسعار مشجعة للجالية المغربية بالسعودية

هسبريس من الرباط

السبت 13 فبراير 2016 - 05:00

تعرف الجالية المغربية بالمملكة العربية السعودية حركية دؤوبة في الفترة الأخيرة، من خلال الأنشطة والمبادرات التي تقوم بها، واللقاء التي تعقدها مع مسؤولين مغاربة في السفارة بالعاصمة الرياض، وفي القنصلية بمدينة جدة، فضلا عن اجتماعات مع مسؤولين بمؤسسات مغربية.

واجتمع ممثلون عن الجالية المغربية بالسعودية، من خلال "مبادرة لم الشمل"، مع المدير الإقليمي للخطوط الملكية المغربية بالسعودية، نور الدين الزعيري، بمقر الشركة بجدة، وذلك لدراسة انتظارات الجالية المغربية، وإيصال صوت المهاجر المغربي إلى الجهات المعنية.

المسؤول في "لارام" أبدى في الاجتماع استعداد الخطوط الملكية المغربية للعمل الجاد وتضافر الجهود، في سبيل تحقيق الأهداف التي ترمي إلى خدمة وراحة كافة أطياف الجالية، على غرار ما تم تحقيقه مع ممثلي الجالية المغربية بمنطقة الرياض، والمنطقة الشرقية للسعودية.

وبعد أن أكد الزعيري أن الشركة على استعداد تام لمناقشة ودراسة كافة المبادرات والاقتراحات البناءة في إطار شراكة فعلية، بصيغة "رابح ـ رابح"، استعرض المجتمعون وضعية الخطوط الملكية في سوق تعرف منافسة شرسة على كل المستويات، وما عاشته الشركة من إكراهات خلال السنوات الماضية.

وتمثلت هذه الإكراهات التي تواجه الشركة، بحسب ما دار في الاجتماع ذاته، في "الآثار السلبية للأزمة العالمية"، و"المنافسة الشرسة خاصة بعد دخول اتفاقية "السماء المفتوح" حيز التنفيذ، وعدم تكافؤ فرص المنافسة، وارتفاع أسعار الوقود"، وتزامن فترة الصيف مع رمضان والحج".

تزامن فترة الصيف مع رمضان والحج، وفق العديد من أفراد الجالية المغربية بالمملكة العربية السعودية، دفع وكالات السفر والحج والعمرة إلى الحجز المبكر لضمان العدد الكافي من المقاعد في الطائرات، مما يجعل الحجوزات المتأخرة مرتفعة حسب قانون العرض والطلب.

وأشار المسؤول إلى أنه خلال سنوات سابقة، استفادت الجالية المغربية بالمملكة العربية السعودية من تخفيضات تشجيعية، وأنه على غرار ما تم تحقيقه خلال الموسم الحالي من عروض تشجيعية لفائدة الجالية انطلاقا من مطار الرياض، سيتم العمل على العديد من المبادرات.

ومن هذه المقترحات تقديم دراسة مستفيضة وملتمس للإدارة العامة لشركة "لارام"، من أجل توفير أسعار مشجعة للجالية المغربية على مدار السنة، وإيجاد صيغة مناسبة للتعامل مع الزائد، والتعاون بمنطق الربح المتبادل بين الجالية المغربية والشركة باعتبارها الناقل الوطني، وأحد رموز البلد.

وتبعا لذات المصدر، فإنه سيتم العمل أيضا على تشجيع الجالية المغربية على التسجيل بموقع الخطوط الملكية المغربية للاستفادة من امتيازات برنامج "سفر فلاير"، بما في ذلك حساب العائلة لاحتساب نقاط الأميال، والاستعداد للمساعدة في الحالات الاجتماعية الخاصة وفق ضوابط، وتحديد موظف بـ"لارام" كمنسق عام مع الجالية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "لارام" تبحث توفير أسعار مشجعة للجالية المغربية بالسعودية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا