الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

بنشماس: "الاستثناء" ليس للاستهلاك الإعلامي

هسبريس - محمد بلقاسم

الجمعة 12 فبراير 2016 - 17:50

قال حكيم بنشماس، رئيس مجلس المستشارين، إن الاستثناء المغربي ليس للاستهلاك الإعلامي، مستدلا على ذلك بكون البرلمان فتح النقاش أمام العالم حول موضوع شديد الحساسية، والذي كان محل تداول خلال مسيرات عشرين فبراير، وهو العدالة الاجتماعية.

تصريح رئيس مجلس المستشارين، اليوم الجمعة، يأتي عقب إعلانه عن تخليد الغرفة الثانية للبرلمان المغربي لليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وذلك بتنظيم المنتدى البرلماني للعدالة الاجتماعية، مسجلا أن " متقدم نحو الإجابة على المعضلات الأكثر حساسية في العالم".

وسجل بنشماس، في هذا الصدد، أنه "لم يسبق لأي دولة في شمال إفريقيا والشرق والأوسط أن احتفلت باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، والذي يتزامن مع عشرين فبراير"، مؤكدا أن "المؤسسة التشريعية لا تريد أن يكون هدفها هو التلفزيون ونْشرْبو أتاي، بل يجب أن يكون البرلمان علبة لاستقبال تطلعات المجتمع وقضاياه، وإصدار مخرجات لإغناء السياسية العمومية في المملكة".

بنشماس أكد أن "مؤسسات الدولة مطالبة بتحقيق نموذج مغربي حول العدالة الاجتماعية، وذلك بخلق المزاوجة بين المرجعية الأممية والالتزامات الدستورية مع أجندات التنمية التي توحد مجهود العالم"، داعيا إلى "إرساء آلية مستدامة لإرساء حوار مجتمعي تعددي تشارك فيه جميع الحساسيات"، بتعبير رئيس مجلس المستشارين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بنشماس: "الاستثناء" ليس للاستهلاك الإعلامي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا