الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

حافلات مدرسية وسيارة إسعاف لجماعات بتاونات

هسبريس - و.م.ع

السبت 13 فبراير 2016 - 01:50

تم تسليم مفاتيح ثلاث حافلات للنقل المدرسي وسيارة إسعاف للمندوبية الاقليمية للصحة ولجماعتين بإقليم تاونات، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأشرف عامل إقليم تاونات، حسن بلهدفة، على عملية تسليم مفاتيح سيارة إسعاف رباعية الدفع للمندوبية الاقليمية للصحة وحافلات النقل المدرسي للجماعة الحضرية تاونات والجماعة القروية سيدي محمد بلحسن، تم تمويلها في إطار برنامج دعم قطاعي الصحة والتربية الوطنية.

وتندرج هذه العملية التضامنية في إطار تفعيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى إقليم تاونات، باعتبارها مشروعا اجتماعيا تنمويا وورشا ملكيا يهدف إلى تقليص نسبة الفقر ومحاربة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي وصيانة كرامة المواطن.

وتهدف هذه المشاريع إلى دعم قطاعي الصحة والتربية الوطنية، عملا بمفهوم الالتقائية بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والقطاعات الحكومية وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين والتقليص من نسبة وفيات الأمهات في سن الإنجاب، والحد من ظاهرة الهدر المدرسي وتشجيع التمدرس.

ويبلغ تعداد أسطول النقل المدرسي بإقليم تاونات 70 حافلة منها 47 حافلة تمت عملية تمويل اقتنائها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، للفترة الممتدة ما بين 2005 و2013 بشراكة مع المجالس الجماعية والنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بغلاف مالي إجمالي يقدر بحوالي 16 مليون درهم.

ويندرج تعزيز أسطول النقل المدرسي في إطار الجهود المبذولة لمحاربة الاقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري ومحاربة الفقر بالمجال القروي.

يشار الى أته تم خلال الفترة ما بين 2005 2015 إنجاز مجموعة من المشاريع باقليم تاونات، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي يقدر بـ584 مليون درهم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حافلات مدرسية وسيارة إسعاف لجماعات بتاونات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا