الارشيف / أخبار المغرب / كود

لأول مرة وفد بلجيكي يجي لصحرا و باغي يساهم فالتنمية لي كتعرفها العيون‏

  • 1/2
  • 2/2

علي الصافي-العيون/كود

يقوم منذ يوم أمس الخميس 11 فبراير الجاري، بزيارة العيون الساقية الحمراء وفــــد بلجيكي من مقاطعة ” فلوندر” و تحديــــــدا بلديــــة GENK ، يتكون من نائب رئيس البلدية و اعضاء مكلفين بالأشغال العمومية و المناطق الخضراء، و المعاقين ، و قضايا البيئة، و ذلك بدعوة من “جمعيــــــــــــــة الشــاب الصحــراوي المغربي” بالديار البلجيكية و التي يترأسها “عزيــز كيني”.

و قد باشر الوفد العديد من اللقاءات مع رئيس لجنة حقوق الانسان الجهوية ” الشرقاوي محمد سالم”،و كذلك التقى الوفد بمسؤولي بلدية المرسى و على راسهم رئيــــــس بلدية المرسى و كذلك باشا المدينة حيث قُدمت لهم الشروحات الكافية عن المخـــــطط التنموي للمناطق الجنوبية.كما حضي اعضاء الوفد باستقبال من طرف المجلس الجهوي في شخص نائب الرئيس ” بلاهــــي باد” بحضور اطر المجلس ، حيث اطلع الوفــــــــد على اهم المستجدات التنموية خاصة المشاريع الهادفة لخـــــلــــق فرص الاستثمــــــار و التنمية المحلية المستدامة.

و اختتم الوفد زيارته الى “فم الواد” حيث باشر رفقة المسؤولين المحليين من منتخبين و سلطات ؛ مختلف الاوراش المهمة و المؤهلات التي يحضى بها هذا الموقع.

و تندرج زيارة الوفد البلجيكي في افق إعداد الأرضية لشركات و تبادل الخبرات بين بلديــــــــة “جنـــك” و مدن و مراكز الجهوية و كذلك دعم مشروع الحكم الذاتي ، بالاستفادة من النظام الفدرالي البلجيكي. و قد كان الوفد مرفوقا طيلة مراحل الزيارة بعضو المجلس الملكـــي الاستشاري للشؤون الصحراوية ” ابراهيم بلالي سويح”و كذا “فاتو اهل الطالــــــــب” فاعلة جمعوية، و السيد “بوصولة محمد ” فاعل اجتماعي بالمنطقة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لأول مرة وفد بلجيكي يجي لصحرا و باغي يساهم فالتنمية لي كتعرفها العيون‏ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كود مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا