الارشيف / أخبار المغرب / كود

بعد شهرين عن الانتخابات. اسبانيا بدون حكومة. الاشتراكيون: لا تحالف مع الحزب الشعبي وعليه ان يطهر صفوفه اولا

  • 1/2
  • 2/2

/ و م ع////

جدد الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني (يسار)، أمس الجمعة، رفضه المشاركة في حكومة ائتلافية إلى جانب الحزب الشعبي (يمين).

وقال الأمين العام للحزب الاشتراكي، بيدرو سانشيز، في تصريح للصحافة عقب لقائه برئيس الحكومة المنتهية ولايتها، المحافظ ماريانو راخوي، “لن نكون جزءا في أي حكومة مع الحزب الشعبي”.

وأضاف “إن الاشتراكيين يعتقدون أن الحزب الشعبي حزب مهم جدا في الحياة السياسية الإسبانية (…)، لكن يتعين عليه أن يتجدد ويطهر صفوفه، وهذا لن يتم إلا إذا لم يكن في الحكومة”، واصفا لقائه بزعيم حزب المحافظين ب”المفيد”.

وتابع سانشيز، الذي كلفه الملك فيليبي السادس بتشكيل الحكومة المقبلة، أنه يأمل في التوصل لاتفاق بشأن تشكيل حكومة ائتلافية قبل متم الشهر الجاري، والسعي للحصول على تصويت الثقة بمجلس النواب أوائل مارس المقبل.

من جهته، قال راخوي إن حزبه لن يمتنع عن التصويت على التنصيب للسماح بانتخاب بيدرو سانشيز رئيسا للحكومة، مضيفا أن “الأكثر ديمقراطية هو أن الحزب الأكثر تصويتا في الانتخابات هو من يحكم”، وأن المنطقي هو التوصل لاتفاق بين الحزب الشعبي والحزب الاشتراكي وسيوددانوس لتشكيل الحكومة المقبلة.

يذكر أن الحزب الشعبي كان قد فاز في الانتخابات العامة الاسبانية التي جرت في ال20 من دجنبر الماضي، دون أن يتمكن من الحصول على أغلبية مطلقة تسمح له بأن يحكم بمفرده.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بعد شهرين عن الانتخابات. اسبانيا بدون حكومة. الاشتراكيون: لا تحالف مع الحزب الشعبي وعليه ان يطهر صفوفه اولا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كود مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا