الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

قنجاع: "أساتذة الغد" يرفضون تهديدات الحكومة

هسبريس - ماجدة أيت لكتاوي

السبت 13 فبراير 2016 - 09:45

لا تلوح في الأفق القريب أي بوادر لحل قضية "الأساتذة المتدربين"، بعد تمسك كل طرف بموقفه والإصرار عليه، فالحكومة ترفض، بشدة، إلغاء المرسومين الوزاريين المثيرين للكثير من الضجة والجدل والمتسببين في مقاطعة التكوين والتدريب، والأساتذة المتدربون مصرون على المضي قدما في معركتهم حتى إسقاط هذين المرسومين.

تصريحات الحكومة، على لسان ناطقها الرسمي مصطفى الخلفي، عادت من جديد للغة التهديد، بقوله: "الأيام محسوبة ومعدودة، وما أعلن عنه والي الرباط هو التزام للدولة"، قبل أن يدعو "أساتذة الغد" إلى "العودة إلى مقاعد الدراسة حتى لا تقوم الحكومة بالتراجع عن عرضها المرفوض".

محمد قنجاع، عضو المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين أحد الحاضرين في لقاءات الحوار مع والي الرباط، اعتبر أن لغة التهديد الممارسة منذ مدة من طرف الحكومة، "لغة مرفوضة وغير مقبولة ولا تزيد إلا في توتير واحتقان الفئة المحتجة"، داعيا الحكومة إلى أن تكون ناضجة في تصريحاتها.

"لا زلنا مُصرِّين على أن العرض المقدم من طرف الحكومة عن طريق وزارة الداخلية عرض مَعيب شكلا ومضمونا"، يقول قنجاع، مضيفا أن النقابات مجمعة على أن العرض لا يمكن تطبيقه، وتابع أن "الحكومة متعنتة وهي من أطالت القضية إلى أربعة أشهر ويزيد، عبر تقديمها حلولا مرفوضة وغير واقعية، حيث استمررنا في مناقشة نقطة واحدة لا غير خلال لقاءات الحوار، في تعامل انتقائي".

وأكد الطالب الأستاذ، خلال حديثه لجريدة هسبريس، أنه لا حوار إلا مع المَعنيِّين المباشرين بالملف بعيدا عن وزارة الداخلية، حتى يكون جديا ومسؤولا، موضحا أن تصريح الخلفي بعدم التخلي عن أي طالب أستاذ قرر العودة إلى مقاعد الدراسة، تشويش ومحاولة لتشتيت الصفوف، مشيرا إلى أن "نسبة لا تتعدى 1 بالمائة ترغب في العودة إلى مقاعد الدراسة، مع احترام كامل لاختياراتهم"، مستطردا: "واهٍ من يظن أن هذه التصريحات ستقسم الأساتذة المتدربين أو تضعف من عزيمتهم".

عضو المجلس الوطني أكد، في تصريح للجريدة، أن التنسيقية الوطنية ستعقد جمعا عاما طيلة يومي السبت والأحد، تتدارس خلاله "برنامجا نضاليا تصعيديا ضد الحكومة، وتعنتها خلال جولات الحوار، وضد العرض الذي استغل حسن نية الأساتذة المتدربين، وأبان عن عبثية الحكومة وارتجاليتها"، وفق تعبيره.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن قنجاع: "أساتذة الغد" يرفضون تهديدات الحكومة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا