الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

الشرطة تنهي نشاط عصابة لـ"الحوادث الوهمية"

رشيد بيجيكن

السبت 13 فبراير 2016 - 13:16

أحالت مصالح الأمن بمنطقة إنزكان عصابة إجرامية تتكون من 12 شخصا، ضمنهم 4 فتيات، على أنظار غرفة الجنايات باستئنافية أكادير، عقب تقاطر شكايات مواطنين على هذه المصالح الأمنية، اشتكوا من خلالها تعرضهم للنصب، عبر افتعال حوادث سير بمناطق إنزكان، أكادير، آيت ملول، تيكوين، وهوارة.

وعن تفاصيل الواقعة، أورد مصدر أمني مسؤول أن الموقوفين يعمدون إلى رسم خطة مُحكمة للإيقاع بضحاياهم من سائقي سيارات الأجرة وابتزازهم، وذلك عبر توظيف أربع نساء، مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 500 و1000 درهم عن كل عملية، بحيث يستعملن سيارة أجرة فتصدم سيارة خاصة على متنها بعض أفراد الشبكة، تتظاهر الراكبات بالإصابة، ويدخلن في ابتزاز السائقين عبر المطالبة بمبالغ تتراوح بين "2000 إلى 3000 درهم"، حيث يتدخل باقي الأفراد لإيهامهم بجدوى مساعدة المصابات ماديا، لتقديم تنازلهن عن المتابعة.

المصدر ذاته أضاف أن أفراد العصابة يلجؤون إلى استدعاء العناصر الأمنية لتحرير محاضر الحوادث، كما تلجأ نساؤها إلى أطباء لاستصدار شواهد طبية، تفوق مدد العجز فيها 20 يوما، فيستغلون ذلك في الحصول على تعويضات حوادث السير من شركات التأمين، بعد التفاوض معها، تتجاوز في الغالب 10 آلاف درهم.

وكشف المصدر ذاته أن هذه العصابة تُغير ممثلات دور المُصابات، وكذا الأطباء، بحسب المكان، لإبعاد الشكوك عن أفعالها، إلى أن سقطت بيد أمن إنزكان.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الشرطة تنهي نشاط عصابة لـ"الحوادث الوهمية" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا