الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

"التكتل" ينتقد معايير دعم الجمعيات بطنجة

عبد الواحد استيتو من طنجة

السبت 13 فبراير 2016 - 12:05

انتقد "تكتل جمعيات طنجة الكبرى"، بشدّة، الصيغة الجديدة التي اعتمدها المجلس الجماعي لمدينة طنجة والتي سطّرت معايير جديدة لدعم الجمعيات.

واعتبر "التكتل"، في بيان تتوفر عليه هسبريس، أن قرار المجلس كان عبارة عن "مذبحة للديمقراطية التشاركية"، بعد أن "انبرى المكتب المسير الجديد للجماعة لتعطيل المقررات والتضييق على الجمعيات بفرض ضوابط تقنية ولوجيستيكية ومالية بصفة أحادية وبدون الرجوع إلى أصحاب الأمر من فعاليات المجتمع المدني".

كما قرر "التكتل" من خلال بيانه "مقاطعة أشغال برنامج عمل الجماعة الحضرية"، داعيا المجتمع المدني بطنجة إلى مقاطعة أشغال برنامج العمل "إلى حين اعتماد مقاربة تشاركية شمولية وغير مجزأة"، كما وجه دعوة عامة لتشكيل جبهة مدنية "للعمل على إسقاط دفتر التحملات بشروطه الراهنة وإقرار دفتر تحملات جديد متوافَق حوله".

في السياق ذاته، كان المجلس الجماعي لطنجة قد صوّت، بالإجماع، على دفتر تحملات بمقاييس وشروط جديدة لدعم جمعيات المجتمع المدني، وذلك في الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر فبراير.

من جهة أخرى، انتقد صحافيون بالمدينة سوء التواصل الذي يطبع طريقة عمل المجلس الجماعي الحالي، حيث يتم تناقل المعلومات شفهيا في الغالب بين الصحافيين للعلم بتاريخ الدورات أو غيرها.

أما لحضور أشغال برنامج عمل الجماعة الحضرية، فقد علمت هسبريس أن هذه الأخيرة وجهت دعوات مكتوبة لصحافيين من خلال جريدة محلية قامت بالاتصال بهم وتسليمهم الدعوة، في طريقة اعتبرها كثيرون "غريبة جدا وغير طبيعية".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "التكتل" ينتقد معايير دعم الجمعيات بطنجة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا