الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

اعتقال محتَرِف للابتزاز على الإنترنيت بخريبكة

هسبريس من خريبكة

السبت 13 فبراير 2016 - 15:00

تمكنت المصالح الأمنية التابعة للأمن الإقليمي بخريبكة، بعد نصب كمينٍ، من وضع حدّ لنشاط شاب دأب على الاحتيال باستعمال الشبكة العنكبوتية، والنصب علي ضحاياه وابتزازهم.

وكان الموقوف يستهدف شخصيات من دول أجنبية، حيث يتواصل معهم عن طريق المحادثة عبر الأنترنيت، متقمصا في ذلك شخصية افتراضية لفتاة، ويعمل على استدراج الضحايا من أجل تبادل أطراف الحديث حول مواضيع مرتبطة بالجنس، كخطوة أولية.

تنتقل بعد ذلك المحادثات من التراسل المكتوب إلى الصوت والصورة، حيث يطالب معدّ خطة النصب الضحايا بإبراز مناطق حساسة من أجسامهم لإضفاء المزيد من أجواء الرومنسية، ويعمل على تسجيل شريط لتوثيق تلك المشاهد، يستغلها في ما بعد لتهديد الضحايا بنشرها على الإنترنيت إذا لم يستجيبوا لطلباته المادية.

وبناء على شكايات تقدم بها بعض الضحايا، عملت المصالح الأمنية بخريبكة على وضع خطة محكمة، تكللت بتوقيف المشتكى به ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، بناء على تعليمات النيابة العامة، في أفق إحالته على القضاء لمتابعته بحسب التهم المنسوبة إليه.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اعتقال محتَرِف للابتزاز على الإنترنيت بخريبكة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا