الارشيف / أخبار المغرب / كود

غاديا تشعل مزيان في سوريا. وصول طائرات سعودية إلى تركيا تمهيداً للتدخل البري بسوريا

  • 1/2
  • 2/2

كشف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم السبت، أنّ “السعودية ترسل طائرات إلى قاعدة إنجرليك العسكرية في تركيا لمحاربة تنظيم داعش”، مؤكّداً دعم بلاده لاستعداد السعودية المشاركة في التدخل العسكري البري في سوريا. وأكّد أوغلو ضرورة إجراء تدخل بري في سوريا ضمن استراتيجية معينة، واستعداد بلاده والسعودية للمشاركة فيه.

ونقلت صحيفتا “يني شفق” و”خبر ترك” عن الوزير التركي قوله بعد مشاركته في مؤتمر ميونيخ: “إذا كانت هناك استراتيجية ضدّ التنظيم، فسيكون من الممكن حينها أن تطلق السعودية وتركيا عملية برية”. وتابع: “يقول البعض إنّ تركيا متردّدة في المشاركة في مكافحة داعش، لكن تركيا هي من يقدم مقترحات ملموسة”.

وأضاف أوغلو إنّ “السعودية ترسل طائرات إلى تركيا (قاعدة إنجرليك). ووصل مسؤولون سعوديون للاطلاع على القاعدة. وحتى الآن ليس واضحاً كم عدد الطائرات التي ستصل”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن غاديا تشعل مزيان في سوريا. وصول طائرات سعودية إلى تركيا تمهيداً للتدخل البري بسوريا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كود مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا