الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

​مدير روض بالوليدية يحتج بأمعاء فارغة

هسبريس من الوليدية

السبت 13 فبراير 2016 - 20:10

لليوم الرابع على التوالي، يخوض محمد شملالي اعتصاما مفتوحا وإضرابا عن الطعام داخل روض للأطفال بمركز الوليدية، بإقليم سيدي بنور، احتجاجا على إغلاق مؤسسته التعليمية بشكل اعتبره تعسفيا وخارج القانون ولا يستند إلى أي قرار رسمي ومكتوب.

ودخل شملالي في اعتصامه المفتوح بعدما تفاجأ بقائد الوليدية، قبل أيام قليلة، وهو يطالبه بإخراج تلاميذ الروض لتنفيذ قرار الإغلاق، "في الوقت الذي سلكت المسطرة القانونية لفتح مؤسسة للتعليم الأولي، وحصلت على موافقة جميع الإدارات المعنية لمزاولة نشاطي التعليمي"، بحسب شملالي.

المتحدث ذاته أشار، في تصريح لهسبريس، إلى أن السلطات المحلية بمركز الوليدية تستقدم إحدى السيارات التابعة لمصالحها، وترابط بها أمام باب المؤسسة التعليمية من ساعات الصباح إلى غاية المساء، ومن يوم الاثنين إلى الجمعة، حتى لا يستأنف الروض نشاطه التربوي.

المعتصِم أكّد أنه لم يتوصل، إلى حدود الساعة، من أي جهة كانت، بأي قرار أو مراسلة توضّح أسباب وحيثيات الإغلاق، في الوقت الذي اتصل بمصالح النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسيدي بنور، التي أكّدت، بحسب شملالي، على أن وضعية المؤسسة سليمة مائة في المائة.

وحمّل المعتصم ما ستؤول إليه الأوضاع للسلطة المحلية، ممثلة في قائد قيادة الوليدية بالدرجة الأولى، ثم باقي الجهات المعنية بالملف، مطالبا وزارتي الداخلية والتربية الوطنية بضرورة التدخل العاجل لحل المشكل المفتوح على كل الاحتمالات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ​مدير روض بالوليدية يحتج بأمعاء فارغة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا