الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

جامعيون "يلامسون" مناخ الأعمال بجهة فاس

هسبريس من مكناس

السبت 13 فبراير 2016 - 21:58

التئم، اليوم السبت، بمقر جامعة مولاي إسماعيل بمكناس، أساتذة جامعيون في يوم دراسي حول مناخ الأعمال بجهة فاس- مكناس، نظمته كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، بمشاركة مجموعة من الفاعلين بالجهة؛ وخصوصا المجلس الجهوي لفاس- مكناس والمركز الجهوي للاستثمار والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والبنك الشعبي والقرض الفلاحي ووزارة التشغيل.

الهدف من اليوم الدراسي، يقول المنظمون، هو فتح نقاش واسع، وعلى جميع الأصعدة ومع مختلف الفاعلين بالجهة، وذلك من أجل وضع أرضية حول واقع مناخ الأعمال واستشراف آفاق جديدة ناجعة تراعي خصوصيات المنطقة، في عصر العولمة الاقتصادية والمالية.

كما أكد المشاركون على أن مناخ الأعمال أصبح يلعب دورا مهما في تحديث وتأهيل القطاعات الاقتصادية والاجتماعية، و"الذي يمكن تعريفه بأنه مجموعة من العوامل السياسية والاقتصادية والمؤسساتية والقانونية والاجتماعية والثقافية التي تساعد المستثمر على الاستثمار الاقتصادي الرشيد، سواء على المستوى الجهوي أو الوطني".

نورا غزواني، مسؤولة بشركة، قالت، في تصريح لهسبريس، إنه لتجاوز معضلة واقع مناخ الأعمال الحالي ولفتح آفاق واعدة، فإنه ينبغي التدخل الفعلي لكل الفاعلين المعنيين بجدية، كلٌّ حسب اختصاصاته، والخروج من بعض الاقتراحات التي لا فائدة منها وتبقى مجرد مضيعة للوقت فقط.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جامعيون "يلامسون" مناخ الأعمال بجهة فاس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا