الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

ورشة تحتفي بنزيلات "حماية الطفولة" في مراكش

ابراهيم مغراوي من مراكش

السبت 13 فبراير 2016 - 23:14

انطلقت، يوم السبت، بمقاطعة المنارة التابعة إداريا لمدينة مراكش، "ورشة التضامن للفن والبيئة"، بمركز حماية الطفولة فتيات، نظمت من طرف الرابطة المتحدة للثقافة والفنون، بتنسيق مع الجمعية المغربية لحماية الطفولة والتربية والتضامن الاجتماعي، وبتعاون مع المديرية الجهوية للشباب والرياضة، وبشراكة مع مجلس المقاطعة.

وتميز اليوم الأول بمشاركة نزيلات المركز في رسم جداريات فنية تحت إشراف فنانين تشكيليين مغاربة، وأنشطة بيئية تمثلت في التشجير والبستنة وحملة نظافة بالمركز، إلى جانب حفل موسيقي.

محمد الرباطي، عن قسم الشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية، أوضح لهسبريس أن المبادرة تسعى إلى غرس روح التضامن الاجتماعي في نفوس الأحداث نزيلات المركز، من خلال المساهمة في تزيين فضائه بلوحات فنية من شأنها أن تخلق فنية لديهن.

وأضاف المتحدث ذاته أن غاية إدماج النزيلات في التنشيط والورشات هو تقويمهن حتى يستطعن اكتساب سلوك مواطن يساعدهن على الاندماج الاجتماعي داخل الوسط، لذا يعمل القسم على استفادتهن أيضا من المخيمات وكافة الأنشطة الثقافية والاجتماعية وغيرها، مما يمكن أن يجعل منهن فاعلات ايجابيات في المجتمع.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ورشة تحتفي بنزيلات "حماية الطفولة" في مراكش في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا