الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

جمعيات بـ"أحمر لكلالشة" تطالب بالماء الشروب‎

هسبريس من تارودانت

الأحد 14 فبراير 2016 - 08:33

نقلت جمعيات المجتمع المدني بدوار الواد الواعر بجماعة أحمر لكلالشة، التابعة ترابيا لإقليم تارودانت، في رسالة إلى المجلس الجماعي، معاناة الساكنة مع النقص الحاد في الماء الصالح للشرب منذ أزيد من خمس سنوات، موردة أن الوضع تفاقم خلال السنة الحالية.

وشددت الجمعيات، في المراسلة التي تتوفر عليها هسبريس، على أن معاناة الساكنة لا تطاق، حيث تضطر إلى جلب الماء من الضيعات المجاورة، مع ما يحتاجه ذلك من مجهود جبار.

وأضافت الوثيقة: "إننا نحذر من كارثة إنسانية يمكن أن تحل بالدوار إذا لم يتم إيجاد حل للمشكل، خاصة أننا نعيش سنة جافة مع انعدام الأمطار التي تحيي الفرشة المائية خلال السنوات المطيرة، ولا يفصلنا عن الصيف إلا أشهرا معدودات، حيث ترتفع الحاجة للماء".

واعتبر مرسلو الوثيقة أن الجمعية لن تستطيع حل مشكل الماء الشروب لوحدها نظرا لتراكم الديون عليها، والتي وصلت إلى أزيد من 30 ألف درهم، وارتفاع تكلفة جلب الماء من بئر يصل عمقه إلى 172 مترا بوسائل بسيطة، مشددين على أن مداخيل التنظيم محدودة.

وطالبت المراسلة رئيس المجلس الجماعي بالمساعدة المادية من أجل توفير هذه المادة الحيوية للسكان، وذلك في إطار فائض ميزانية سنة 2015، موردة أن التجمع السكاني لم يستفد قط من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ولا من مشاريع الجماعة المحلية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جمعيات بـ"أحمر لكلالشة" تطالب بالماء الشروب‎ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا