الارشيف / أخبار المغرب / نون بريس

فيتامين “د” أثناء يقي الأطفال من الحساسية و الربو

غ.د

كشفت دراسة حديثة قام بها باحثون في كلية طب ماونت سيناي الأميركية، أن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين “د” أثناء يقلل من خطر إصابة الأطفال بأمراض الربو و الحساسية في سن المدرسة.
وأجرى الفريق البحثي دراسته على 1248 من الأمهات وأطفالهن في الولايات المتحدة ابتداء من الأشهر الثلاثة الأولى من حتى بلغ الأطفال نحو سبع سنوات من العمر.
ووجد الباحثون أن تناول هذه الأطعمة بكثرة خلال فترة كان مرتبطا بتقليل إصابة الأطفال بحساسية “حمى القش”، وذلك بنسبة 20%.
وحمى القش هي نوع من أنواع الحساسية، وتنتج عن مواد في البيئة الخارجية.
وقال الباحثون إن فيتامين “د” يلعب دورا مهما في تنظيم المناعي، ووقاية الأطفال من الربو والحساسية، لذا نصحوا الأمهات بالإكثار من الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين.
ويمكن تعويض نقص هذا الفيتامين بتناول بعض الأطعمة، مثل الأسماك الدهنية كالسلمون والسردين والتونة وزيت السمك وكبد البقر والبيض، أو تناول مكملات الفيتامين نفسه المتوافرة بالصيدليات.و كذا الشمس التي تعتبر مصدر هذا الفيتامين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فيتامين “د” أثناء الحمل يقي الأطفال من الحساسية و الربو في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا