الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

موجة البرد القارس .. الملك يأمر بإقامة مستشفى ميداني بخنيفرة

هسبريس من الرباط

الأحد 14 فبراير 2016 - 18:45

ذكر بلاغ لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، أنه في إطار الدعم المقدم بشكل منتظم من طرف المؤسسة لفائدة ساكنة المناطق المتضررة من موجة البرد القارس ومن الثلج، والمعزولة جراء سوء الأحوال الجوية، أعطى الملك محمد السادس، تعليماته السامية، لمؤسسة محمد الخامس للتضامن ، أن تعمل بشراكة مع المصالح الطبية للقوات المسلحة الملكية، على الوقوف إلى جانب ساكنة أنفكو وأزيلال وتنغير.

ومن جهة أخرى ، يضيف البلاغ، أعطى الملك تعليماته لوزير الصحة من أجل إقامة مستشفى ميداني بخنيفرة، كما خلص المصدر ذاته إلى أنه تنفيذا للتوجيهات الملكية، وبهذه المناسبة، طالب وزير الداخلية من الولاة والعمال، بتقديم كل الدعم اللازم للساكنة المتضررة من موجة البرد.

وكانت مديرية الارصاد الجوية الوطنية قد أعلنت أنه يتوقع تساقط الثلوج بكميات مهمة يومي الاثنين والثلاثاء بعدد من جهات المملكة، التي ستعرف أيضا انخفاض درجات الحرارة إلى غاية يوم الأربعاء المقبل.

وأوضحت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية في نشرة خاصة أن تساقط الثلوج سيهم إفران وصفرو وبولمان وميدلت وخنيفرة والحاجب وبني ملال وأزيلال والحوز ومرتفعات تاونات والحسيمة والشاون، والهضاب العليا الشرقية لتاوريرت وفجيج وجرادة.

وحسب المصدر ذاته، فإن انخفاض درجات الحرارة سيهم ما بين يومي الإثنين والأربعاء بولمان وإفران وأزرو وميدلت ، مسجلا أن درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين ناقص 9 درجات وناقص درجة واحدة، في حين ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 05 درجات و10 درجات.

كما سيهم انخفاض درجات الحرارة كلا من خنيفرة وأزيلال وصفرو وجرادة والحاجب وتازة ووجدة وخريبكة ومكناس وفاس وبني ملال والخميسات والحوز وجرسيف وبركان وتاوريرت والحسيمة وتاونات وشفشاون وفجيج والرشيدية وورزازات، حيث ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 1 درجة و 4 درجات، فيما ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 5 درجات و 10 درجات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن موجة البرد القارس .. الملك يأمر بإقامة مستشفى ميداني بخنيفرة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا