الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

بنكيران يُلاطف العماري .. ومعلقون: رئيس الحكومة "بَاع المَاتْشْ"

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

هسبريس من الدار البيضاء

الأحد 14 فبراير 2016 - 22:50

جمع "الحب" بين رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، وغريمه اللدود إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، في لقاء لا يتكرر كثيرا، اليوم الأحد، بمناسبة احتفال موقع "فبراير كوم" بالذكرى الرابعة للتأسيس، في أحد فنادق الدار البيضاء، وذلك للحديث عن الحب، بمناسبة "الفالنتاين".

وتوجهت أنظار الحاضرين في اللقاء إلى الخصمين السياسيين، بنكيران والعماري، في مائدة جمعتهما بالمقاوم والزعيم التاريخي، بن سعيد أيت إيدر، والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، والقيادي الاستقلالي عبد الواحد الفاسي، والفنان نعمان لحلو.

fe51332c67.jpg

وبدا بنكيران "متوددا" إلى العماري، متناسيا الكثير من الاتهامات التي كالها إليه في العديد من المناسبات، من قبيل الخيانة والفساد، حيث وجه إليه الكلام ضاحكا "لماذا لا تنهض أنت للحديث عن الحب، أم أنك تعرف جيدا عما تتحدث عنه"، قبل ان يطلق ضحكاته المجلجلة كعادته.

وبادل قائد "الجرار" نفس الملاطفة مع زعيم "المصباح"، حيث تبادلا الضحكات، وهو ما فاجئ عددا من المتابعين الذين وجهوا الانتقادات إلى رئيس الحكومة خصوصا، لأنه ما فتئ ينعت خصمه بأبشع النعوت والاتهامات، إلى حد أن أحدهم قال إن بنكيران "باع الماتش" مع العماري.

9ba042f137.jpg

وأورد معلق آخر قائلا "كيف لرئيس الحكومة الذي دعا المغاربة إلى الحذر من العماري، ولمح إليه غير ما مرة بأسماء الحيوانات مثل التماسيح والعفاريت، واتهمه بالسعي إلى التحكم في المشهد السياسي البلاد، أن يخدع المواطنين ويتودد إلى العماري بالضحكات والنكات".

وأفاد متابع آخر بأن بنكيران "باع الماتش" لفائدة غريمه السياسي، لأنه بدأ يدرك بحاسة شمه الشديدة أن الأمور بدأت تنفلت من بين يديه، خاصة في خضم الاحتجاجات المتوالية في الشارع، وتصعيد النقابات العمالية ضده، فضلا عن قصف صلاح الدين مزوار، الأمين العام لحزب "الأحرار"، لرئيس الحكومة، والتداعيات المرتقبة لهذه الخرجة.

6065eb9719.jpg

بنكيران تحدث أمام العماري الذي كان يجلس أمامه، عن فهمه لعاطفة الحب، التي قال عنها أخذ وعطاء، أخذ بمعروف وعطاء بدون حساب، كيفما كان الحب بين أنواع المخلوقات"، قبل أن يعاود هوايته المفضلة بإثارة أسماء الحيوانات، حيث قال إنه متتبع لأخبار التماسيح والعفاريت.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بنكيران يُلاطف العماري .. ومعلقون: رئيس الحكومة "بَاع المَاتْشْ" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا