الارشيف / أخبار المغرب / نون بريس

بنكيران: الرسول زعيم سياسي وحينما ستفكر في هذه الآية ستفقد صوابك

يوسف شلابي

قال عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، في لقاء نظمه أحد المواقع الإلكترونية بالدار البيضا اليوم الأحد، بمناسبة عيد الحب، الذي يصادف 14 فبراير، “انتبهت لأمرين بخصوص الحب، الأول أن النبي إبراهيم عليه السلام تكلم عنه الرسول صلى الله عليه وسلم، وقال “أتعلمون بماذا أدرك إبراهيم، مرتبة الخليل.. قالوا بلى يا رسول فقال “لأن إبراهيم كان يحب العطاء أكثر مما يحب الأخذ”.

وأضاف بنكيران، أن الله يقول “واتخذ الله إبراهيم خليلا”، مبرزا أن هذه الآيات من الآيات الكبيرة في الكريم ، وحينما سيفكر فيها الإنسان سيفقد صوابه، يورد بنكيران.

وتابع بنكيران قائلا: ” رب العزة اتخذ إنسانا خليلا، وهذا كلام في الكريم قطعي الثبوت وقطعي الدلالة”.

وأضاف بنكيران “اهتديت إلى أن الحب في الحقيقة أخذ وعطاء، ولكن أخذ بالمعروف، وعطاء بدون حساب”، مبرزا أنه كيفما كان الحب بين أي نوع من أنواع  المخلوقات، فينبغي أن يؤخذ بقياس وأن يعطى بدون حدود وبدون حساب”.

وخلص بنكيران قائلا “اهتديت بأن الرسول، زعيم سياسي، وكان أشد الناس قربا له هم أشد الناس حبا له، بخلاف الزعماء السياسيين حيث أنه بمجرد أن تقترب إليهم إلا وتكتشف بأنهم ليسوا أولائك الزعماء الذين يظهرون للجماهير، وفي بعض الأحيان تكتشف بأنهم سيئون جدا، وبأنهم وحوش”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بنكيران: الرسول زعيم سياسي وحينما ستفكر في هذه الآية ستفقد صوابك في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا