الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

شباط: أساتذة الغد يتعرّضون لـ"ظلم كبير" .. والحلّ بيد الحكومة

هسبريس – عبد الصمد الراجي

الأحد 14 فبراير 2016 - 23:55

جدد حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، هجومه على حكومة عبد الإله بنكيران، إذ اعتبر أن سياستها خلقت احتقانا اجتماعيا، وأدخلت في دوامة من المشاكل الاقتصادية، وتزايد نسبة الهدر المدرسي، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة البطالة، وغيرها من المشاكل.

وقال شباط، في كلمة خلال لقاء تواصلي عقده اليوم مع أعضاء حزبه بإقليم سيدي قاسم، إن "حزب الاستقلال بإمكانه أن يفوز بالانتخابات التشريعية المقبلة، لكون النموذج المغربي نموذجا متميزا بالمقارنة مع العديد من الدول العربية، وهو ما يظهر من خلال فوز حزب العدالة والتنمية برئاسة الحكومة بعد أن كان في المعارضة لسنوات".

الزعيم الاستقلالي ذاته قال إن "الشباب المغربي أبان أنه من أذكى الشباب في العالم، وذلك بمساهمته في الدفع بتدبير كافة المراحل التي عاشتها البلاد في السنوات الأخيرة، دون جرها إلى ما لا تحمد عقباه، وهو ما أظهر مدى وعي هذا الشباب، وتفوقه على شباب الدول العربية الأخرى، التي تعاني بسبب ما يسمى "الربيع العربي"، على حد قوله.

وعرّج الأمين العام لحزب الاستقلال على قضية الأساتذة المتدربين، معتبرا أن ما يتعرضون له "ظلم كبير"، وداعيا حكومة عبد الإله بنكيران إلى الاجتهاد من أجل إيجاد حل لمشكلهم في أسرع وقت ممكن، وذلك من أجل "تفادي ما سيتعرض له التعليم المغربي في السنة المقبلة بسبب الخصاص الذي سيكون كبيرا"، كما اعتبر أن "الحكومة المقبلة بإمكانها حل هذا المشكل من خلال سد الخصاص".

وخلال اللقاء ذاته، تحدث شباط عن الوحدة الترابية للمغرب، مشددا على ضرورة استرجاع كافة أراضيه المحتلة، ومؤكدا أن "حزب "الميزان" سيعمل على المطالبة برحيل المستعمر من الأراضي المغربية، التي يحتلها في الشمال والجنوب الشرقي للبلاد، وذلك في حالة وصوله إلى رئاسة الحكومة المقبلة".

شباط أكد أن حزبه ليس لديه خلاف مع أي حزب آخر، ولن يسمح لأحد بإدخاله في خلاف مع أي من الأحزاب، أو أي مؤسسة. "مرجعيتنا معروفة في حزب الاستقلال، ونحن مستعدون للتحالف مع جميع الأحزاب في الانتخابات التشريعية المقبلة"، يقول الأمين العام لحزب الاستقلال.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن شباط: أساتذة الغد يتعرّضون لـ"ظلم كبير" .. والحلّ بيد الحكومة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا