الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

يشارك في "الرعد" بقيادة السعودية .. والجزائر تغيب

هسبريس من الرباط

الاثنين 15 فبراير 2016 - 01:00

من المرتقب أن تشارك قوات من الجيش المغربي في المناورات العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية، والتي أطلق عليها سام "رعد الشمال"، ويتم التحضير لها هذه الأيام، لتجري قريبا في مدينة الملك خالد العسكرية بمدينة حفر الباطن، شمالي السعودية.

وفيما يحضر في مناورات "رعد الشمال"، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية، يوم الأحد، في بيان رسمي، تغيب الجزائر كما كان منتظرا، بالنظر إلى أن الدستور الجزائري لا يسمح للجيش بأنشطة خارج حدود بلاده؛ فيما تشارك زهاء 20 دولة في المناورات.

وتتواصل الاستعدادات في السعودية على قدم وساق لانطلاق مناورات "رعد الشمال"، بمشاركة 20 دولة عربية وإسلامية، إضافة إلى قوات "درع الجزيرة"، وذلك في الساعات القليلة القادمة، حسب ما جاء في بيان وكالة الأنباء الرسمية السعودية.

وحسب المصدر ذاته، فإن البلدان المشاركة في "الرعد" هي: "السعودية، الإمارات، الأردن، البحرين، السنغال، السودان، الكويت، المالديف، ، باكستان، تشاد، تونس، جزر القمر، جيبوتي، سلطنة عمان، قطر، ماليزيا، ، موريتانيا، موريشيوس، إضافة إلى قوات درع الجزيرة".

وأفادت وكالة الأنباء السعودية بوصول القوات المشاركة في التمرين العسكري "رعد الشمال"، الذي وصفته بأنه "الأهم والأكبر في تاريخ المنطقة"، والذي ستتم خلاله محاكاة "أعلى درجات التأهب القصوى لجيوش الدول الـ20 المشاركة"، دون أن تحدد موعد انطلاقه على وجه الدقة.

وقال البيان إن "رعد الشمال" يشكل "التمرين العسكري الأكبر من نوعه من حيث عدد الدول المشاركة، والعتاد العسكري النوعي، من أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة ومتطورة، منها طائرات مقاتلة من أنواع مختلفة، تعكس الطيف الكمي والنوعي الكبير الذي تتحلى به تلك القوات".

وأشار المصدر ذاته إلى مشاركة واسعة من سلاح المدفعية والدبابات والمشاة ومنظومات الدفاع الجوي، والقوات البحرية، مردفا بأن المناورات "رسالة واضحة إلى أن المملكة وأشقاءها وإخوانها وأصدقاءها من الدول المشاركة تقف صفاً واحداً للحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المغرب يشارك في "الرعد" بقيادة السعودية .. والجزائر تغيب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا