الارشيف / أخبار المغرب / كود

ناشر “ايلاف” العمير: التجربة السياسية المغربية رائعة فيما يتعلق بتقديم السلطة للاتجاه الاسلامي كي يبرز دون الاستيلاء على السلطة والغاء الناس غير صحي

  • 1/2
  • 2/2

عن “ايلاف” ////

اثنى عثمان العمير ناشر “ايلاف” الرقمية على التجربة المغربية في التعامل مع الحركات الاسلامية. العمير قال في برنامج “بالمختصر” على “ام بي سي” في هذا الخصوص “التجربة المغربية رائعة في ما يتعلق بتقديم السلطة للاتجاه الاسلامي كي يبرز، وما دام لديه برنامج فليطرحه، في النهاية هناك اختبار، وهناك صناديق انتخابات، شرط الا يستولي هذا الاتجاه على السلطة كما فعل الاخوان في ، وألا يحاولوا تحويلها من دكتاتورية عسكرية إلى دكتاتورية اسلامية».

كما اوضح ان الاخوان المسلمين “أقوى تكوين منظم في الشرق الاوسط، واوضح «فأنت تتكلم عن ستة عقود من التنظيم، والاخوان حزب يملك رؤى تغري الجماهير، منسجم مع طبيعة المجتمعات، ليس طارئًا مثل الاشتراكيين او الشيوعيين او مثلنا نحن الليبراليين، فقلة ترحّب بطروحاتنا، وعلينا أن نعترف بوجودهم ونحاول أن نتفاهم معهم». يضيف: «أرىوعن اتهام الاخوان بالتحريض، يقول العمير: «التحريض شيء نسبي، أنا أحيا في بريطانيا وأرى كيف انه مجتمع متصالح مع نفسه، وهناك اناس يرفضون الملكية اساسًا، فرئيس حزب العمال رفض الانحناء للملكة، لم يسجنوه، اعتبروا ذلك امرًا غير صحيح. اعتقد أن إلغاء الناس غير صحي في مجتمعات تبحث عن شيء صحي».

رابط الموضوع على “ايلاف”

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ناشر “ايلاف” العمير: التجربة السياسية المغربية رائعة فيما يتعلق بتقديم السلطة للاتجاه الاسلامي كي يبرز دون الاستيلاء على السلطة والغاء الناس غير صحي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كود مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا