الارشيف / أخبار المغرب / كود

مجلس الشيوخ الفرنسي يفجر فضيحة:” الأئمة المغاربة مزيانين ولكن قلال و الأئمة الجزائريون عطاو الرشوة و خصهم يتكونو ف

  • 1/2
  • 2/2

هناء ابو علي – كود

أفرج يوم أمس عن تقرير خاص لمجلس الشيوخ  الفرنسي عن دور  و اوضاع المساجد  في فرنسا و كيفية محاربة التطرف ،وقد جاء في التقرير  توصيات بالنظر الى كيفية تعيين  و اختيار الائمة و الذين حسب التقرير يأتون من و الجزائر و تركيا وهم يقدمون نسخة  وفهما من الاسلام لايتماشى مع الواقع الفرنسي في غالب الأحيان.

التقرير قدم معطيات   عن اوضاع هؤلاء الائمة و مراحل تكوينهم   في اللغة الفرنسية و قيم المجتمع الفرنسي وافرج عن ارقام  من بينها ان عدد الائمة في فرنسا هم كالتالي: 30 من و 120 من الجزائر و 150 من تركيا ما يبين ان الائمة المغاربة أقلية رغم  التواجد المهم و التاريخي للجالية المغربية في فرنسا.

التقرير ساهم فيه مختصون في الاسلام و مسلمون فرنسيون  أكاديميون و اعضاء من المجس الفرنسي الاسلامي و  فجروا قنبلة  و فضيحة عندما اكدوا  في التقرير ان الائمة الجزائريين تنقصهم الكفاءة و المهنية و الحياد اللازم بل اغلبهم حصل على منصبه بالرشوة  ولا يتقنون اللغة الفرنسية كنظرائهم المغاربة.

المثير ان التقرير اوصى باعادة تكوين الائمة الجزائريين في الذي ومنذ سنوات شدد في تعيينات الائمة وخط مناهج رائدة  في تكوينهم يقتدى بها في افريقيا و العالم الاسلامي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مجلس الشيوخ الفرنسي يفجر فضيحة:” الأئمة المغاربة مزيانين ولكن قلال و الأئمة الجزائريون عطاو الرشوة و خصهم يتكونو ف المغرب “ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كود مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا