الارشيف / أخبار المغرب / نون بريس

أحيزون يطرح حلولا لاسترجاع الاتصالات المجانية عبر الإنترنت

ي.ش

أكد عبد السلام أحيزون، الرئيس المدير العام لمجموعة “اتصالات ” أن حل موضوع حظر مكالمات ال”VOIP” في ، يستلزم فتح حوار مع الشركات الموفرة للتطبيقات التي توفر هذه الخدمة.

وقال أحيزون، خلال ندوة صحافية تم عقدها صبيحة اليوم الإثنين، تم تخصيصها لتقديم نتائج مجموعة “اتصالات ”، إن التطبيقات التي توفر خاصية المكالمات عبر الانترنت “غير متلائمة مع القانون المغربي”، وهو ما دفع شركات الاتصالات في المملكة إلى مراسلة الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات السلكية واللاسلكية.

هذا وأبدى أ أحيزون “تفهمه” للجدل الذي رافق حظر مكالمات ال”VOIP ” قائلا “انا أتفهم النقاش الذي رافق الحظر، بالنظر إلى أن هذه الخاصية تستخدم من طرف الشباب والعائلات التي تستعملها للتواصل مع أبنائها المقيمين بالخارج”، واستدرك قائلا لكن “البلد الذي يحترم نفسه يحترم قوانينه”.

وأوضح المتحدث نفسه أن إشكالية ال”VOIP” هي عالمية وهي موضوع نقاش في العديد من الدول، التي قام بعضها بمنعها. تبعا لذلك، مشددا على أن حل هذا الملف يمكن أن يدفع نحو توجهين، إما فتح حوار مع الشركات التي توفر التطبيقات بالنظر إلى أنها لا تدفع ضرائب في ولا تكلفها خدماتها في البلاد أي شيء في مقابل جنيها أرباحا نظيرها، وإما الدفع نحو التفكير في الاستثمار في وطنية بديلة، كما كان الأمر في الصين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أحيزون يطرح حلولا لاسترجاع الاتصالات المجانية عبر الإنترنت في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا