الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

سجن سعودي "يستضيف" عشرات الفتيات المغربيات بتهم "أخلاقية"

هسبريس من الرباط

الاثنين 15 فبراير 2016 - 19:00

قالت مصادر مطلعة لجريدة هسبريس إن زهاء 90 فتاة مغربية يقبعن في سجن "ذهبان"، الذي يقع على بعد 20 كيلومترا إلى الشمال من وسط مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، متابعات بتهم مختلفة، أغلبها ذات طابع أخلاقي ترتبط بـ "الشرف" أو "الخلوات المشبوهة".

وبحسب مصادر هسبريس، فإن هؤلاء الفتيات منهن الشابات ومنهن صغيرات السن، أكبرهن لا تتجاوز الثلاثين من عمرها، تعرضن للاعتقال من طرف السلطات الأمنية السعودية على فترات زمنية متفرقة، حتى وصل عددهن قرابة 90 فتاة معتقلة بسجن "ذهبان" المركزي بجدة.

وقالت المصادر ذاتها إن أكثر حالات الفتيات المغربيات بالسجن المذكور، سببها أنهن ضبطن في "خلوات مشبوهة" يعاقب عليها القانون السعودي، وترصدها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والتي يصفها البعض بالشرطة الأخلاقية بالسعودية، حيث احتُجزن في أوقات متفرقة تحت ذمة التحقيق.

وبحسب المصادر عينها، فإن السفارة المغربية بالرياض وقنصلية المملكة في جدة يتابعان، عن كثب، وضعية هؤلاء الفتيات المعتقلات، بيْدَ أن اعتقالهن تم على ذمة التحقيق؛ أي قبل رفع ملفاتهن إلى القضاء، وفي هذه المرحلة لا يمكن للقنصلية أو السفارة ومنسوبيها التواصل معهن.

مصادر الجريدة ذكرت أن هذه المرحلة قد تصل إلى ستة أشهر، ويمكن أن تكون قابلة للتمديد لستة أشهر أخرى، مشيرة إلى أن مسؤولي القنصلية المغربية في جدة يتابعون أوضاع المغاربة بالسعودية، ويعملون على إيجاد الحلول الممكنة والقانونية لمشاكلهم وما قد يتعرضون له هناك.

وأكدت المصادر أن وجود هؤلاء الفتيات الموقوفات في سجن "ذهبان" بمدينة جدة، هو مجرد حالات معزولة، وأن الاعتقالات تمت على فترات زمنية متفرقة، وليست دفعة واحدة، مبرزة أن سبب اعتقالهن يعزى إلى السماسرة الذين يتاجرون في المغربيات، ويبيعون لهن الوهم، مستغلين ضعف وازعهن الديني، وأوضاعهن الاجتماعية المرتدية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن سجن سعودي "يستضيف" عشرات الفتيات المغربيات بتهم "أخلاقية" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا