الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

مغاربة يشهدون مهرجان المثليين في أمستردام تموز…

الدار البيضاء - جميلة عمر

عاد المثليون المغاربة للمشاركة في النسخة الحالية للمهرجان المثير للجدل عبر قارب خاص يجول مختلف القنوات المائية لأمستردام، بعد مشاركتهم الأولى في مهرجان المثليين السنوي العام 2014، الذي نظم في العاصمة الهولندية.

والقارب الذي سيحمل على متنه مغاربة ذكورًا وإناثًا هم من المثليين والمتحولين جنسيًا أو هولنديين من أصول مغربية، في إطار الاحتفال بمهرجان أمستردام للمثليين، الذي سيقام خلال الفترة الممتدة من 23 تموز/يوليو المقبل وحتى السابع من آب/ أغسطس المقبل.

وبحسب مصادر إعلامية هولوندية، فإنه من المقرر أن يشارك نحو 80 قاربًا، من بينهم قارب المفوضية الأوربية للمرة الأولى، إلى جانب قارب مدريد، وأربع نوادٍ هولندية أخرى، برعاية من شركة "أديداس" للأحذية والملابس الرياضية.

ويحمل المهرجان كشعار له هذا العام "انضمّ إلى حريتنا، لا تتردد في الانضمام إلينا"، كما يهدف إلى جلب مزيد من الانتباه إلى التمييز تجاه هذه الفئات، وقبول المثليات والمثليين، وثنائيي الميول الجنسية، وكذا المتحولين في أوروبا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مغاربة يشهدون مهرجان المثليين في أمستردام تموز… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى