الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

بنكيران يهدَّد بفصل الأساتذة المتدربين المقاطعين الدراسة…

الدار البيضاء - جميلة عمر

هدَّد رئيس الحكومة، عبدالإله بنكيران، بإصدار قرار فصل الأساتذة المتدربين الذين يقاطعون الدراسة حتى الآن، خلال الأيام المقبلة، وجاء هذا الموقف أثناء اجتماع اللجنة الوطنية لحزب العدالة والتنمية.

وأكد رئيس الحكومة، في هذا الاجتماع الحزبي، أنه لن يتنازل عن المرسومين موضوع النزاع مع الأساتذة المتدربين، وأن هؤلاء الأخيرين ملزمين بإجراء المباراة من أجل التوظيف، واتهم في ذات السياق بعض الجهات بتحريضهم على الاستمرار في مقاطعة الدراسة، مشيرًا إلى أن ذلك لن يكون في صالحهم.

وتشير بعض المصادر المتتبعة إلى أن تنفيذ تهديد بنكيران يعني شيئًا واحدًا في هذه الحالة، وهو فصل المقاطعين للدراسة وليس الإعلان عن عام أبيض، بينما أعلن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أنه قرَّر فصل التكوين عن التوظيف في كل المجالات، وأنه لا يخشى لومة لائم في ذلك ولن يتراجع عنه كيفما كان الحال.

وأثار موقف الحكومة المتشبث بتطبيق مقتضيات مرسومي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار، القاضيين بفصل التكوين عن التدريب، وتقليص المنحة بما يقارب النصف، غضب الطلبة المتدربين في مراكز مهن التربية والتكوين، الذين أعلنوا استمرارهم في تنفيذ إضرابهم الوطني والاستعداد للدخول في أشكال احتجاجية تصعيدية قريبًا.

وعمد الطلبة المتدربون، الذين يصرون على تسميتهم بالأساتذة المتدربين، إلى الرد على تصريحي رئيس الحكومة ووزير التربية الوطنية الرافضين لاحتجاجاتهم بإخراج محاضر وشواهد قالوا إنها تثبت أنهم وقّعوا على محضر التحاقهم بصفة أستاذ متدرب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بنكيران يهدَّد بفصل الأساتذة المتدربين المقاطعين الدراسة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى