الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

يحتل المرتبة 13 دوليًا الأكثر إرسالًا…

الرباط - عمار شيخي

كشفت إحصائيات أممية جديدة، نشرت بشراكة مع شبكة البحوث حول عمليات السلام الكندية، عن أرقام عدد الجنود الأجانب في الحرب التي تعرفها الدول الإفريقية، وتم تصنيف ، ضمن لائحة أكثر الدول التي تساهم بأكبر عدد من الجنود لحفظ السلام في إفريقيا. واحتل المرتبة 13 من بين الدول التي تشارك بكثافة في العمليات العسكرية في مختلف الحروب التي تشهدها الدول الإفريقية، ووصل عدد جنوده  لحدود سنة 2016 إلى 2314 جندي.

وتشارك المملكة في العديد من البعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام، في جميع أنحاء القارة الإفريقية، وخاصة في المناطق الحارة جدًا، مثل جمهورية إفريقيا الوسطى وكوت ديفوار والكنغو الديمقراطية. وجاء في الترتيب وراء، كل من الهند بـ6622 جندي في أفريقيا، والباكستان بـ8300 جندي، تلتها بـ2628 جندي، فيما تقدم على كل من جنوب إفريقيا بـ2166، والصين بِ2002، والولايات المتحدة بـ736 جندي. وأشار التقرير إلى أنه يوجد حاليًا 18 بعثة لحفظ السلام والأمن في مجموعة من الدول لإفريقيا التي تشهد حروبا أهلية، حيث أن هذه البعثة تشمل 120 دولة حول العالم.
 
وأوضح التقرير أن 9000 من الجنود مشاركين في ثماني بعثات حفظ السلام منفصل تحت لواء الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي، حيث تعتبر بنغلادش من أكبر المساهمين بـ8300 جندي، فيما أشارت الدراسة إلى أن من أكثر الدول الإفريقية تدخلا كينيا بـ5601 جندي، و رواندا بـ5493 جندي، ونيجيريا بـ3212 جندي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المغرب يحتل المرتبة 13 دوليًا الأكثر إرسالًا… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا