الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

"أساتذة الغد" يلقون "نعش الوظيفة والتعليم" في بحر الجديدة

صالح الخزاعي من الجديدة

الاثنين 15 فبراير 2016 - 23:55

جدد الأساتذة المتدربون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالجديدة احتجاجهم، مساء الاثنين، بتنظيم مسيرة جابوا خلالها عددا من الشوارع والأحياء الشعبية، مرافقين بعناصر القوات العمومية ومجموعة من سيارات شرطة، حيث ردّدوا شعارات مطالبة بإلغاء المرسومين، وأخرى ذات طابع اجتماعي.

files.php?file=profeljadida3_266644654.j

مصطفى آيت حمو، عضو اللجنة الإعلامية بتنسيقية الأساتذة المتدربين بالجديدة، أشار، في تصريح لهسبريس، إلى أن مسيراتهم السابقة لم تشهد إنزالا أمنيا كبيرا مثلما عرفته مسيرة اليوم، في الوقت الذي التزم فيه المشاركون في الشكل الاحتجاجي بالسير فوق الرصيف، وتفادي عرقلة السير من المركز إلى وسط المدينة، حتى لا يتّهموا بخرق القانون الموجب للتدخل الأمني.

files.php?file=profeljadida2_548502346.j

وخلافا لما دأب عليه الغاضبون في أشكالهم الاحتجاجية السابقة، عرفت الساحة المقابلة لمسرح عفيفي تطويقا أمنيا كبيرا، استُعملت فيه حواجز حديدية وحائط بشري من القوات العمومية، وذلك من أجل منع "أساتذة الغد" من تجسيد وقفتهم الاحتجاجية المسطّرة في إطار برنامجهم النضالي.

files.php?file=profeljadida5_807824992.j

وتوجّه المحتجّون بعد ذلك إلى الشاطئ المجاور لمسرح عفيفي، حاملين على أكتافهم نعشا مجسّدا لـ"الوظيفة" و"التعليم" العموميين، عملوا على رميه في البحر ليلا، تعبيرا منهم على الحالة التي وصل إليها "الفقيدان" في ظل السياسات الحكومية والوزارية تجاه الملفّين، قبل أن يعيدوا إخراجه من المياه، "وذلك حرصا من الأساتذة المتدربين على الحفاظ على نظافة الشاطئ"، وفق آيت حمّو.

files.php?file=profeljadida4_444389032.j

وعاد "أساتذة الغد" إلى الحواجز الحديدية والأمنية أمام المسرح، حيث أشعلوا الشموع استجابة لبرنامجهم الاحتجاجي المسطر في إطار معركتهم ضد المرسومين القاضيين بتقليص المنحة وفصل التكوين عن التوظيف، كما رفعوا شعارات لمطالبة وزارة التربية الوطنية والحكومة بضرورة الاستجابة لملفهم المطلبي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "أساتذة الغد" يلقون "نعش الوظيفة والتعليم" في بحر الجديدة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا