الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

بوليف يترأس اجتماعًا للموافقة على مشروع الاستراتيجية…

الرباط-سناء بنصالح

ترأس الوزير المنتدب المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف، اجتماع اللجنة الدائمة للسلامة الطرقية الاثنين 15 شباط/فبراير 2016 داخل مقر الوزارة، وذلك في إطار العمل المؤسساتي المرتبط بمجال السلامة الطرقية، وتخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية لعام 2016. ويهدف إلى الموافقة على مشروع الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية 2016-2025 بهدف تقديمه للمصادقة خلال أشغال اللجنة المشتركة بين الوزارات، والموافقة على مشروع برنامج العمل لعام 2016.
 
وتطرق بوليف خلال هذا اللقاء، لأهم مبادئ الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية للعشرية المقبلة 2016-2025، المتضمنة لأولويات العقد المقبل، ولهدفين رئيسيين يهمان تخفيض عدد القتلى على الطرقات بنسبة 25% خلال الخمسة أعوام المقبلة، وتخفيض عدد القتلى على الطرقات بنسبة 50% خلال 10 أعوام المقبلة.
 
واعتبر المتحدث ذاته، "هذه الأهداف أهداف طموحة وتحدي يخص جميع الهيئات التي تعمل على ملف السلامة الطرقية على المستوى الوطني والمحلي. كما كان هذا اللقاء فرصة كذلك ليؤكد السيد الوزير على ضرورة تعزيز وتقوية المراقبة والابتكار في مجال التحسيس والعمل على استراتيجية تواصلية مندمجة تروم الرفع من وعي المواطنين.
 
وحضر هذا الاجتماع ممثلون عن رئاسة الحكومة، والأمانة العامة للحكومة، وزارة الداخلية ووزارة العدل والحريات ووزارة الصحة، ووزارة الاقتصاد والمالية، ووزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيا الحديثة والاقتصاد الرقمي، والدرك الملكي والأمن الوطني والوقاية المدنية، واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير.
 
وتم تقديم عرض مفصل من طرف مديرية النقل عبر الطرق والسلامة الطرقية، تضمن الإحصائيات المؤقتة لحوادث السير الجسمانية لعام 2015، ومشروع الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية للعشرية 2016-2025، وكذا مشروع برنامج العمل الآني في مجال السلامة الطرقية لعام 2016.
 

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بوليف يترأس اجتماعًا للموافقة على مشروع الاستراتيجية… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى