الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

حافلات تُعزّز أسطول النقل المدرسي باشتوكة

رشيد بيجيكن

الثلاثاء 16 فبراير 2016 - 06:14

بدعوة من جمعيات بإقليم اشتوكة آيت باها، حلت لجنة من المركز الوطني للخبرة والتصديق بتراب جماعة آيت اعميرة، لإجراء خبرة على أسطول حافلات للنقل المدرسي، استفادت منه جمعيات باشتوكة كهبة من نظيراتها من دول أوروبية، ليتم تمكين الحافلات من وثائق التصديق "homologation".

محمد لشكر، النائب البرلماني عن دائرة اشتوكة آيت باها، والمسؤول في جمعية "السوالم" بآيت اعميرة، قال في تصريح لهسبريس إن "تنقل الحافلات المذكورة مسافة طويلة إلى الدار البيضاء، حيث يقع مركز الخبرة والتصديق، ينطوي على مخاطر السير والكلفة المالية المرتفعة وإهدار الزمن، مما فرض البحث عن حل مناسب لتسوية وضعية هذه الحافلات المدرسية المستوردة على شكل هبات من أوروبا".

المتحدث ذاته أضاف أن وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك استجابت لطلب إيفاد لجنة إلى الإقليم، فحلت إدارة مركز الخبرة بالمنطقة، بتنسيق مع مركز تسجيل السيارات باشتوكة آيت باها، والسلطات بالإقليم، ومندوبية التعاون الوطني، "وذلك لتقريب خدمة إجراء الفحص على الحافلات المدرسية من الجمعيات"، يقول لشكر.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حافلات تُعزّز أسطول النقل المدرسي باشتوكة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا