الارشيف / أخبار المغرب / كود

ها كيف الجو عندنا اليوم: الشتا بزاف فالشمال والشرق وتحت الصفر فهاد لبلايص

  • 1/2
  • 2/2

الرباط/ و م ع/

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن يظل الطقس باردا شمال وداخل وشرق البلاد، مع نزول أمطار أو زخات مطرية، عاصفية أحيانا، بالواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلسين المتوسط والكبير.

كما يتوقع مرور سحب كثيفة خلال الصباح ستكون مصحوبة بقطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة بالسهول الأطلسية الممتدة ما بين الرباط والصويرة، مع استمرار تساقط الثلوج بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والهضاب العليا الشرقية، وما عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي جهات شمال البلاد وصحوة إلى حد ما بالجنوب.

وستهب الرياح من القطاع الشمالي، معتدلة إلى قوية نوعا ما بالأقاليم الصحراوية وبوسط وجنوب الساحل الأطلسي، وضعيفة إلى معتدلة عموما بباقي الجهات، مع هبوب زوابع رملية بداخل أقاليم الجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 09 وناقص 03 درجات بمرتفعات الريف والأطلسين الكبير والمتوسط، وما بين ناقص 02 و04 درجات بالهضاب الشرقية والريف وما بين 03 و07 درجات بالسايس والجنوب الشرقي للبلاد وشمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط وولماس واللوكوس، وما بين 05 و11 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، وما بين 11 و16 درجة بالجنوب.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين ناقص 05 و03 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 01 و05 درجات بالريف والهضاب العليا، وما بين 04 و11 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 11 و16 درجة بالسهول الأطلسية الشمالية والجنوب الشرقي، وما بين 20 و24 درجة بسوس والجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا الى قليل الهيجان فهائج صباحا بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بالسواحل الأطلسية ما بين طنجة والعرائش، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين العرائش والكويرة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ها كيف الجو عندنا اليوم: الشتا بزاف فالشمال والشرق وتحت الصفر فهاد لبلايص في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كود مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا