الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

"أساتذة الغد" يقرِّرون عدم المشاركة في احتجاجات…

الدار البيضاء - جميلة عمر

قرَّر "أساتذة الغد" عدم المشاركة في احتجاجات حركة 20 فبراير، والتي تستعد للاحتفاء بالذكرى الخامسة لانطلاقتها، والاستمرار في تنفيذ برنامجهم النضالي.
وبحسب مصدر رسمي من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، فإن أساتذة الغد تلقوا دعوة للمشاركة في الاحتجاجات المرتقبة، إلا أنهم قرروا عدم الخروج، وأن التنسيقية حريصة على عدم إعطاء تحركاتها أيّة قراءة سياسية، فضلاً عن أن لها مطلبًا محددًا هو إسقاط المرسومين.

وأضاف المصدر ذاته أن الحركة النضالية لأساتذة الغد تتجه نحو احتجاجات نوعية، إذ ينوون خوض احتجاجات جديدة، الخميس المقبل، بطريقة جديدة، إذ سيتخلون عن الشوارع والبرلمان وسيتخذون من الأسواق والأحياء الشعبية انطلاق مسيراتهم، كما أنهم سينظمون إضراب المركزيات النقابية التي دعت لها الأخيرة، الأربعاء.

وانتهى الحوار، الذي أجرته الحكومة مع الأساتذة المتدربين عبر والي الرباط بحضور النقابات وممثلين عن المجتمع المدني،  من دون نتيجة بعد تشبث الأساتذة المتدربين بتوظيفهم دفعة واحدة، في الوقت الذي اقترحت فيه الحكومة توظيفهم عبر دفعتين بعد إجراء مبارتين.

وأكدت الحكومة أن عدم عودة الأساتذة المتدربين إلى المراكز الجهوية للتربية والتكوين في غضون هذه الأيام سيجعل من الصعب إنقاذ العام الدراسي، وهو ما يعني الإعلان عن عام أبيض والبحث عن بديل آخر للأساتذة المتدربين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "أساتذة الغد" يقرِّرون عدم المشاركة في احتجاجات… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى