الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

مصرع تسعة عسكريين بينهم ضابطان اثر مروحيتهم…

بغداد – اليوم

قتل تسعة عسكريين بينهم ضابطان اثر تحطم مروحيتهم العسكرية بسبب خلل فني الثلاثاء قرب مدينة الكوت الى الجنوب من بغداد، حسبما افادت مصادر عسكرية وطبية.

وقال العميد يحيي الزبيدي المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة لوكالة فرانس برس ان "مروحية عسكرية من طراز +ام اي 17+ سقطت بسبب خلل فني ما ادى الى مقتل افراد الطاقم المؤلف من ضابطين وسبعة ضباط صف".

واشار الى ان الحادث وقع عندما كانت المروحية قادمة من البصرة (جنوب البلاد) باتجاه مدينة الكوت (160 كلم جنوب بغداد).

وذكر ضابط برتبة نقيب في شرطة الكوت لفرانس برس ان "المروحية سقطت صباحا في مسطح مائي يقع في منطقة الشويجة" الى الشرق من مدينة الكوت.

واكد مصدر طبي في مستشفى الكرامة جنوب الكوت، ان المستشفى تسلم جثث الضحايا بدون الاشارة الى مزيد من التفاصيل.

وزودت روسيا العراق بمروحيات عسكرية مختلفة بينها قتالية واخرى متعددة الاغراض بينها "ام اي 17" و "ام اي 28 " واخرى من طراز "اس يو-25" ، وتستخدم بشكل رئيسي لمحاربة الجهاديين.

وتعد الطائرات المروحية من الاسلحة الرئيسية التي تستخدم من قبل القوات العراقية التي تنفذ عمليات متواصلة في مناطق متفرقة في شمال وغرب البلاد ضد عناصر تنظيم

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مصرع تسعة عسكريين بينهم ضابطان اثر مروحيتهم… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا