الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

الكرملين ينفي "بشكل قاطع" قصف مستشفيات في…

نفى الكرملين الثلاثاء "بشكل قاطع" الاتهامات المتعلقة بقصف الطيران الروسي مستشفيات في شمال سوريا، ما ادى الى سقوط حوالى خمسين قتيلا.

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف "مرة جديدة ننفي بشكل قاطع مثل هذه الادعاءات خصوصا ان الذين يدلون بهذه التصريحات لا يتمكنون ابدا من اثباتها"، وذلك غداة غارات طاولت مدرستين وخمسة مستشفيات بينها مستشفيان مدعومان من منظمة اطباء بلا حدود.

وقال بيسكوف "يجب العودة للمصدر الاساسي وفي هذه الحالة بالنسبة الينا المصدر الاولي للمعلومات هو الممثلون الرسميون السوريون".

واضاف ان هؤلاء "ادلوا بعدد من التصريحات اليوم حول هذا الموضوع وكرروا مواقفهم حول من يمكن ان يكون وراء هذا القصف".

واتهم السفير السوري في موسكو مساء الاثنين الطيران الاميركي بـ"تدمير" مستشفى مدعوم من منظمة اطباء بلا حدود في منطقة ادلب، مؤكدا ان المعلومات التي جمعت تثبت ان "الطيران الروسي ليس له اي علاقة بهذا الامر".

واعلنت الامم المتحدة الاثنين "مقتل نحو خمسين مدنيا بينهم اطفال اضافة الى العديد من الجرحى" في خمس مؤسسات طبية "على الاقل" ومدرستين في حلب وادلب بشمال سوريا في قصف رجح المرصد السوري لحقوق الانسان انه روسي.

من جهتها، اعلنت اطباء بلا حدود ان سبعة اشخاص على الاقل قتلوا وفقد ثمانية اخرون اثر تعرض مستشفى سوري مدعوم منها في منطقة معرة النعمان في محافظة ادلب للقصف.

واثارت هذه الضربات الجوية تنديدا شديدا من الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وفرنسا والولايات المتحدة وحمل الامين العام للامم المتحدة بان كي مون على "الانتهاكات الفاضحة للقانون الدولي" بدون ذكر اي جهة مسؤولة عن اطلاق الصواريخ.

كذلك نددت تركيا بشدة الثلاثاء بالضربات الجوية التي وصفتها بانها "همجية وغاشمة وجبانة"، واتهمت موسكو بانها "تقصف بدون اي تمييز بين المدنيين والاطفال والعسكريين".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال ايغور كوناشنكوف لوكالات الانباء الروسية خلال زيارة الى اللاذقية في شمال غرب سوريا انها "حملة اعلامية عدوانية ضد روسيا تشنها وكالات الاعلام الدولية الكبرى".

وقال كوناشنكوف "بين 10 و16 شباط/فبراير، نفذ الطيران الروسي في سوريا 444 طلعة جوية وجه خلالها ضربات الى 1593 هدفا ارهابيا في محافظات حلب ودير الزور (شرق) ودرعا (جنوب) وحمص (وسط) وحماه (وسط) واللاذقية (شمال غرب)".

وبحسب المتحدث، فان الجيش الروسي ساعد القوات السورية على "تحرير اكثر من 800 كلم مربع وسبع بلدات" خلال الساعات الـ24 الاخيرة في شمال سوريا وشمال غربها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الكرملين ينفي "بشكل قاطع" قصف مستشفيات في… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى